رسميا.. الجيش الليبى يعلن تحرير منطقة عمارات 12 بمدينة بنغازى

السبت، 18 مارس 2017 12:14 م
رسميا.. الجيش الليبى يعلن تحرير منطقة عمارات 12 بمدينة بنغازى الجيش الليبى - صورة أرشيفية
كتب أحمد جمعة ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث الرسمى باسم القيادة العامة للجيش الليبى العقيد أحمد المسمارى، أن قوات الجيش ممثلة فى غرفة عمليات الكرامة سيطرت بالكامل على منطقة عمارات 12 وتحريرها بعد القضاء على جميع من فيها من إرهابيين.
 
 
وكان مصدر عسكرى ليبى قد أكد لليوم السابع اليوم السبت، اعتقال قوات الجيش لما يقرب من 20 إرهابيا وقتل 30 إرهابيا من بقايا الدواعش.

 

 

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة، رياض الشهيبى، لـ" سكاى نيوز عربية"، إن العمارات باتت نظيفة تماما من مسلحى القاعدة الذين كانوا يتحصنون بها بعد تضييق الخناق عليهم من قبل قواتنا، وأضاف الشهيبى، أن 15 مسلحا من القاعدة قتلوا على يد الجيش أثناء محاولتهم الفرار من محور عمارات 12، آخر معاقل الإرهابيين غربى بنغازى، كما دمرت وحدات الجيش عددا من آليات القاعدة هناك.

 

وبحسب مسئول مكتب الإعلام بالقوات الخاصة فإن محور العمارات "تحرر بالكامل بعد انهيار دفاعات الإرهابيين تحت قصف جوى ومدفعى عنيفين من قبل الجيش الوطنى".

 

من جهة أخرى، سقطت مقاتلة حربية تابعة للجيش الوطنى، ونجا طاقمها المكون من طيار ومساعده اللذين قفزا منها، وذلك عقب تنفيذها غارات جوية على منطقتى "سوق الحوت" و"الصابرى" شمالى بنغازى، فيما لم يعرف على الفور سبب سقوط الطائرة.

 

يشار إلى أن عمارات 12 هى منطقة سكنية فى مدينة بنغازى بها أكثر من 600 عمارة سكنية تحصنت بها التنظيمات الإرهابية خلال الفترة الأخيرة واستخدموا المدنيين كدروع بشرية فى حربهم مع الجيش الليبى.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة