عريقات: إسرائيل تعلن القضاء على الوجود الفلسطينى

السبت، 18 مارس 2017 03:44 ص
عريقات: إسرائيل تعلن القضاء على الوجود الفلسطينى صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، عن رفضه القاطع لقرار حكومة الاحتلال اعتبار الصندوق القومى الفلسطينى التابع لمنظمة التحرير "منظمة إرهابية"، معتبراً أن إسرائيل أعلنت رسمياً القضاء على الوجود الفلسطينى من خلال القضاء على ممثله الشرعى والوحيد ومؤسساته.

جاء ذلك خلال لقاء أمين سر التنفيذية مع رئيس جمهورية البوسنة والهرسك ميلادين ايفانيتش، والذى أطلعه على آخر التطورات السياسية فى فلسطين والمنطقة، والذى ركز فيه على ضرورة مقاطعة منظومة الاستيطان الاستعمارى بما فى ذلك المسؤولين الاسرائيليين الرسميين الذين يعيشون فى المستوطنات.

وقدمت وحدة دعم المفاوضات عرضاً مصوراً للرئيس الضيف حول كافة السياسات الاستيطانية الاستعمارية الاسرائيلية وتحديداً فى مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وحذّر عريقات، خلال اللقاء، من تبعات الإعلان الأحادى غير القانونى لحظر الصندوق القومى وآثاره على المستوى الشعبى والرسمى والدولي.

ودعا دول العالم إلى رفض القرار والتحرك فوراً للجم تمادى الاحتلال ومحاولاته المتواصلة لإقصاء الشعب الفلسطينى ومؤسساته الوطنية، وممثله الشرعى والوحيد قبل فوات الأوان.

وأوضح أن حكومة الاحتلال تشن حملة منظمة تستهدف الوجود الفلسطينى على مستويين متوازيين، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الأولى عن انفجار المنطقة.

وأضاف: " تصدر حكومة الاحتلال القرارات والقوانين العنصرية المخالفة للاتفاقات الموقعة والقانون الدولي، يرافقها تنفيذ إجراءات ممنهجة وغير قانونية على الأرض ستقود حتماً إلى تأجيج العنف فى المنطقة، تتحمل فيها إسرائيل النتائج الأولى عن أفعالها غير المسؤولة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة