محافظ السويس يوزع كروت صرف معاش تكافل وكرامة لـ 1112 مستفيد

السبت، 18 مارس 2017 04:43 م
محافظ السويس يوزع كروت صرف معاش تكافل وكرامة لـ 1112 مستفيد محافظ السويس يسلم أحد المستفيدين من تكافل وكرامة
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزع اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، كروت صرف معاش للمستحقين لبرنامج " تكافل وكرامة " والذى يبلغ عددهم 1112 مستفيدًا من خلال الوحدات الاجتماعية و 9 جمعيات بحى الجناين كمرحلة أولى لتطبيق البرنامج بمحافظة السويس .

وأكد حامد، فى بيان له اليوم، على جهود الدولة للوقوف بجانب المواطنين من خلال برنامج تكافل وكرامة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن البرنامج سيتم تطبيق على باقى الاحياء بالسويس حتى يستفيد منه كل المواطنين أصحاب الظروف الأجتماعية .

واشار مدير عام التضامن الإجتماعى أن المشروع يستهدف إلى وجود دخل مالى للاسر دون النظر للمؤهل الدراسي، حيث يحصل المستفيدين من المشروع على 325 جنيهًا كحد أدنى يتزايد بقيمة 60 جنيهًا لكل طالب بالأسرة بالمرحلة الإبتدائية، و80 جنيهًا بالإعدادية، و 100 جنيه بالثانوية العامة ، مشيرا إلى إنَّ برنامج "كرامة" يقدم دعم مادى للأسر الأكثر فقراً، ويستهدف الذين تفوق أعمارهم الــ 65 عاماً من ذوى العجز أو الإعاقة ممن لا يتقاضون معاش ثابت، ويتم صرف 350 جنيهًا للأسرة المكونة من 3 أفراد بحد أقصى 1050 جنيهًا.

من ناحية أخرى أجرى محافظ السويس، زيارة لسوق المثلث لمتابعة سيرالعمل بمجمع الاسواق وحركة البيع والشراء داخله والاستماع للتجاروطلباتهم لتنشيط حركة البيع ، مطالبهم بالالتزام بعدم الاستغلال وضبط الاسعارالنموذجى ، وتفقد المحافظ خلال الجولة المخبز ومحلات بيع الاسماك والخضر والفاكهة وناشدهم بالحفاظ على السوق ونظافته .

وكلف حامد إدارة مشروع الأسواق والورش والوحدة المنتجة بالتنسيق مع الاحياء بعمل دراسة عن سوق الباعة الجائلين بحى الاربعين وسوق الانصارى بحى السويس وسوق السمك بمدينة المستقبل بحى فيصل لتنظيم حركة البيع والشراء بهذه الاسواق والتاكيد على حل مشاكل الصرف الصحى بسوق المثلث والانصارى ورفع كفاءة سوق الانصارى وفتح المحلات المغلقة.

واشار حامد، إلى ضرورة تفعيل وتنشيط تحصيل المستحقات المالية المتاخرة المتراكمة منذ سنوات على المحلات بالاسواق والورش الصناعية والنجارة وعمل محاضر إغلاق للمخالفين وغلق الورش المنتشرة داخل شوارع المدينة والتى حصلت على ورش بديلة بالمنطقة الصناعية ، وكلف المحافظ الاسواق بالتنسيق مع شرطة المرافق والاحياء بازالة اى تعديات وإشغالات وإغلاق الورش المحددة داخل الكتل السكنية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. .

وطالب محافظ السويس بسرعة الاستفادة من مصنع الملابس الجاهزة بمدرسة الامل الصناعية وكيفية إستثماره بما يعود بالنفع فى دفع عجلة الانتاج فى مجال الملابس الجاهزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة