نائبة بـ"محلية البرلمان": لا يوجد عضوة بالمجالس المحلية بالفيوم منذ الثمانينيات

السبت، 18 مارس 2017 04:58 م
نائبة بـ"محلية البرلمان": لا يوجد عضوة بالمجالس المحلية بالفيوم منذ الثمانينيات النائب نشوى حسين
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة نشوى حسين عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن قانون الإدارة المحلية الجديد من أهم قوانين الدولة، مشيرة إلى أن مشاركة المرأة والشباب فى المجالس المحلية كانت ضعيفة وتكاد تكون منعدمة، فمثلا فى محافظة الفيوم لم تكن هناك عضوة بمجالس القرى والمدن منذ الثمانينيات حتى قرار حلها عام 2011.

 

وأضافت النائبة خلال كلمتها بورشة عمل مركز الأهرام للدراسات السياسية واﻻستراتيجية أن الدستور أعطى للمرأة والشباب فرصة عظيمة للتواجد فى المجالس المحلية من خلال تخصيص نصف مقاعدها لهم مطالبة بأن نعمل على تأهيل المرأة والشباب، خاصة بعد خفض سن الترشح إلى 21 عاما حتى يمكنه المنافسة فى هذه اﻻنتخابات.

 

فيما أكد الدكتور حسن سلامة الخبير بالمركز القومى للمرأة وأستاذ العلوم السياسية أنه يجب أن تشارك كل مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية فى إعداد الشباب والمرأة للمشاركة فى انتخابات المحليات المقبلة، مشيرًا إلى أن الكوتة التى نصت عليها المادة 180 من الدستور ليست بدعة، وإذا لم نمكن المرأة والشباب فمن له حق التمكين؟.

 

وأضاف سلامة خلال كلمته بورشة عمل مركز الأهرام أن اأحزاب السياسية عليها دور كبير فى إعداد كوادرها، مطالبا بتفعيل دور الرقابة الفعالة والمستمرة على نواب البرلمان أو أعضاء المجالس المحلية عقب انتخابها، موضحا أنه ﻻ يمكن تطبيق اللامركزية السياسية فى مصر لأن الدستور المصرى  نص على أن الدولة موحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة