وكيل غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات: منظومة الشباك الواحد لن ترى النور

السبت، 18 مارس 2017 03:16 م
وكيل غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات: منظومة الشباك الواحد لن ترى النور أمجد حسنين
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أمجد حسنين وكيل غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات على أن السوق العقارى المصرى يتمتع بفرض استثمارية حقيقية، وهو سوق مهم للغاية للمستثمرين العرب والأجانب، مشيرا إلى أن عائد الاستثمار فى مصر يتراوح ما بين 20- 30% فى حين لا يتجاوز فى بريطانيا 10%.

 

وقال خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادى العقارى والتنمية العمرانية، لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030، المُنعقد اليوم، السبت، الذى تنظمه شركة ثقة العقارية، أن المستثمرين ليسوا فى حاجة لقانون استثمار جديد والقانون الحالى لا بأس به، ولكن المشكلة تتمثل فى المناخ العام للاستثمار.

 

وأشار إلى أن اى مستثمر يرغب للعمل فى مصر يطالب ب 6 أمور منذ عدة سنوات ولا يتم النظر لها من الحكومة وابرزها، كيفية خروج الأموال من مصر بعد انتهاء المشروع ومدة وسرعة الحصول على التراخيص، مشيرا إلى أن منظومة الشباك الواحد فى مصر لن ترى النور، لأنها تتعارض مع ثقافة وعقيدة المنظومة المصرية وهى مركزية الوزارات والحل هنا هو إصدار هيئة الاستثمار تراخيص مؤقتة للمشروعات.

 

وأشار أهمية وجود خطة واضحة لطرح الأراضى وتحول الدولة لتجار اراضى لن يحدث أى تنمية ولذلك فإن الدولة صانع سىء وتاجر سىء ومطور أكثر سوءا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة