بالفيديو والصور .. طالبة تقدم بحثا علميا لتوليد الكهرباء من الماء المالح

الأحد، 19 مارس 2017 12:42 م
بالفيديو والصور .. طالبة تقدم بحثا علميا لتوليد الكهرباء من الماء المالح الطالبة يارا
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


طالبة تقدم بحثا علميا لتوليد الكهرباء من الماء... by youm7

تقدمت الطالبة يارا رمضان اسماعيل الطالبة بمدرسة اطسا الثانوية المشتركة ببحث علمي بمسابقة انتيل ليرن للعلوم والهندسة بعنوان " الهيدروجين مستقل العالم " والذي تناقش فيه كيفية توليد الكهرباء من الماء المالح وحل أزمة الطاقة مستقبلا.

وقالت الطالبة في تصريح خاص لليوم السابع أنه مع تزايد أزمة الطاقة ونضوب احتياطي النفط والغاز الطبيعي فقد أصبح البحث عن بدائل للوقود أمرا حتميا ويجتهد الباحثون الآن لإيجاد طرق لتوليد الطاقة الذكية لإنتاج الوقود المتجدد والكهرباء باستخدام أي بدائل نظيفة وصديقة للبيئة.

وأكدت الطالبة أن السؤال الأساسي الذي يقوم عليه بحثها العلمي هو هل من الممكن توليد الكهرباء من خلية هيدروجين مكونها الأساسي الماء المالح ؟؟ ورصدت الطالبة في بحثها أن الأبحاث العلمية أكدت أن نسبة الهيدروجين تصل الي نسبة 66% من مياه البحار وأن نسبة المياه المالحة تصل إلى 97.5 % من مياه البحار وأن هيدروكسيد البوتاسيوم يعتبر من القواعد القوية تامة التأين.

ولفتت يارا إلى أنها بعد بحث طويل استنتجت أنه من خلال تحليل الماء المالح وعزل الهيدروجين عن الأكسجين، سيتم توليد الكهرباء وتحويله إلى ماء عذب صالح للشرب.

وأكدت الطالبة في بحثها أن العزل لن يكون عن طريق استخدام بطارية لأن هذا سيكون مكلفا ولكن يتم استخدام الخلية الشمسية والألواح الشمسية.

وأشارت الطالبة إلى أن الفوائد المختلفة لبحثها تكمن في توظيف واستخدام المياه المالحة في تخزين الهيدروجين واستخدامه في تبسيط الخلية الهيدروجينية وسهولة الحصول علي الهيدروجين واستخدامه في مجالات متعددة والحصول علي الطاقة الكهربية من هذه الخلية.

ورصدت الطالبة في بحثها أن هذا الاستخدام للهيدروجين لن يكون له أي تأثير سلبي أو تلوث علي البيئة ولا يوجد أي عوادم جانبية ضارة بصحة الانسان وآمنة تماما حيث أنه علميا الهيدروجين لا يحتوي علي أي عناصر تسبب اخطارا وكفاءة التشغيل عالية جدا حيث أنه يتم تحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربية بشكل مباشر مما لا يسبب فقد للطاقة في أي صورة من الصور.  

وأكدت الطالبة أن مصادرها في البحث هي كتابي الكيمياء للصفين الأول والثالث الثانوي ومحمد فتحي مدرس الكيمياء بمدرسة أطسا الثانوية المشتركة.

 

الطالبة صاحبة البحث
الطالبة صاحبة البحث

 

عرض تقديمي عن البحث
عرض تقديمي عن البحث

 

جزء من شرح الموضوع
جزء من شرح الموضوع

 

توضيح لفكرة الطالبة
توضيح لفكرة الطالبة

 

بحث الطالبة في معرض انتيل ليرن
بحث الطالبة في معرض انتيل ليرن

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة