وزير المالية الصينى يرفض لقاء نظيره الكورى الجنوبى فى ألمانيا

الأحد، 19 مارس 2017 04:26 م
وزير المالية الصينى يرفض لقاء نظيره الكورى الجنوبى فى ألمانيا وزير المالية الصينى
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتمكن وزير المالية الكورى الجنوبى يوان ايل هو، من عقد لقاء مع نظيره الصينى شياو جيه، على هامش اجتماع وزراء المالية ومحافظى البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين فى ألمانيا.

وأوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن وزارة المالية فى سول أعلنت اليوم الأحد، أن وزير المالية الكورى الجنوبى يون ايل هو، الذى يقوم بزيارة إلى ألمانيا لحضور الاجتماع الدولى، حاول عقد اجتماع مع نظيره الصينى شياو جيه لاستكشاف سبل لانفراج خلاف بين البلدين بسبب نشر منظومة دفاع صاروخى، غير أن هذه المحاولة انتهت بالفشل نتيجة معارضة الجانب الصينى بسبب الجدول الزمنى.

وتتخذ الصين إجراءات انتقامية ضد كوريا الجنوبية مثل حظر السفر إليها وتشديد القيود على شركة لوتيه وغيرها، احتجاجا على نشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى المتقدم "ثاد" فى شبه الجزيرة الكورية، مما يؤثر سلبا على الاقتصاد الكورى الجنوبى.

يذكر أن نشر منظومة ثاد يجد معارضة قوية من الصين، متعللة بأن الرادار القوى يمكن أن يستخدم للتجسس على جيشها.

وقال الوزير يو فى لقاء مع صحفيين فى ألمانيا، أنه يحاول إرسال رسالة تشير إلى ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية بين كوريا الجنوبية والصين على الرغم من وجود المشاكل السياسية والدبلوماسية بين البلدين، مضيفا أنه سيحاول إجراء اجتماع مع نظيره الصينى على هامش اجتماع صندوق النقد الدولى المقرر عقده فى الشهر المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة