الكرملين ينفى علمه بأى لقاءات لوزير العدل الأمريكى مع السفير الروسى

الخميس، 02 مارس 2017 04:33 م
الكرملين ينفى علمه بأى لقاءات لوزير العدل الأمريكى مع السفير الروسى جيف سيشنز وزير العدل الأمريكى
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكرملين الخميس إنه ليس على علم بأى لقاءات بين وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز والسفير الروسى فى واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية، إلا أنه شدد على أن أى لقاءات مماثلة ستكون روتينية، وقال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف "لا علم لدى بأى لقاءات، لكن عمل السفير يتضمن عقد أكبر عدد ممكن من اللقاءات، بما يشمل السلطتين التنفيذية والتشريعية فى البلاد".

وتعرض وزير العدل الأميركى جيف سيشنز لانتقادات شديدة الأربعاء بعد معلومات كشفتها صحيفة "واشنطن بوست" بانه التقى السفير الروسى فى واشنطن مرتين العام الماضي، ما يتعارض مع تصريحاته خلال جلسة تثبيته أمام مجلس الشيوخ فى يناير، وأوردت "واشنطن بوست" فى وقت متأخر الاربعاء ان سيشنز، السناتور السابق الذى كان مستشارا لحملة لترامب فى مسائل السياسة الخارجية وغيرها، التقى السفير سيرغى كيسلياك فى يوليو وفى سبتمبر.

وتلقى هذه المعلومات ظلالا جديدة على ادارة الرئيس دونالد ترامب الذى نفى مرارا أى علاقات مع روسيا المتهمة من قبل أجهزة الاستخبارات الأميركية بالتدخل فى الحملة الانتخابية للعام 2016 بهدف ترجيح الكفة لصالح المرشح الجمهورى.

وشدد بيسكوف على أن هذا الأمر "شأن داخلى للولايات المتحدة" وأن موسكو لم يكن لديها "أدنى نية أو رغبة للتدخل بطريقة ما". وأضاف "سأقول هذا: هذا ليس شأننا"، وقالت السفارة الروسية فى الولايات المتحدة فى بيان إنها "لا تعلق على اللقاءات العديدة مع شركاء محليين، والتى تجرى بشكل يومى فى إطار العمل الدبلوماسي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة