مصطفى بكرى: انتشار العشوائيات بحلوان جاء نتيجة للزحف غير المخطط

الخميس، 02 مارس 2017 01:57 م
مصطفى بكرى: انتشار العشوائيات بحلوان جاء نتيجة للزحف غير المخطط جانب من الحوار
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن منطقة حلوان من أكبر المناطق التى تضم أماكن عشوائية فى مصر، كما أنها تفتقر للكثير من الخدمات والإمكانيات رغم تقديم الكثير من الخدمات للأهالى القاطنين فيها.
 
جاء ذلك فى كلمته بالجلسة السادسة للحوار المجتمعى بعنوان: "تطوير العشوائيات بحى المعصرة وحلوان.. الواقع والمأمول"، المنعقدة اليوم الخميس،  بمجلس الجامعة بعين حلوان، بحضور نائب وزير الإسكان، ونائب محافظ القاهرة.
 
وأضاف "بكرى" أن انتشار المناطق العشوائية بحلوان أتى نتيجة الزحف العشوائى غير المخطط فى مناطق حلوان المختلفة، مشيرًا إلى أنه خلال فترة تولى اللواء عادل لبيب منصب وزير التنمية المحلية، تم تخصيص 300 مليون جنيه من وزارة التنمية المحلية، وذلك بعد عقد عدد من اللقاءات مع منظمات المجتمع المدنى وأبناء حلوان لتطوير تلك المناطق العشوائية، ولكن بعد انفصال الوزارة عن العشوائيات تم تخصيص 150 مليون جنيه فقط.
 
من جانبه، قال الدكتور عصام قمر، رئيس هيئة تعليم الكبار، إنه انطلاقا من دور الهيئة لخلو المناطق العشوائية من الأمية، فإن طلاب جامعة حلوان قدموا نموذجًا رائعًا لخدمة المجتمع المحيط بها، موضحًا أن جامعة حلوان من الجامعات القليلة التى ساهمت فى تطوير عمل الهيئة من خلال عقد برتوكول تعاون مع هيئة لمحو الأمية عن طريق تنظيم قوافل، كما تم بناء 3 فصول محو أمية بمنطقة عزبة خليل وعرب سلام بحى المعصرة بحلوان.
 
وأكد أن هناك 12 مليون مصرى يعيشون فى المقابر والعشش والمناطق العشوائية منهم 1.5 مليون يعيشون فى المقابر، مشيرًا إلى أن مشكلة العشوائيات هى من المشاكل التى تؤرق المجتمع والحكومة، وتهدد أى مجتمع وتهدد إستقرار الوطن، لذلك لابد من الارتقاء بالخصائص السكانية لأبناء تلك المناطق.
 
وحضر اللقاء الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطور الحضرى، ورئيس صندوق تطوير العشوائيات، وكلا من أعضاء مجلس النواب النائب مصطفى بكرى، ورضا البلتاجى، ومنى جاب الله، والدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وأعضاء من مجلس النواب بمنطقة جنوب القاهرة، وممثلى البنك الأهلى ورؤساء الأحياء، ورئيس هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية وممثلى جمعيات المجتمع المدنى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة