وزير السياحة: زيارة ميركل للقاهرة "مبشرة" وتعكس أمن واستقرار مصر

الخميس، 02 مارس 2017 04:55 م
وزير السياحة: زيارة ميركل للقاهرة "مبشرة" وتعكس أمن واستقرار مصر يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف يحيى راشد، وزير السياحة، زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة، اليوم الخميس، بـ"المبشرة"، قائلا، "لها دلائل إيجابية على أن قادة العالم يأتون إلى مصر فى أمان تام"، لافتاً إلى أن الزيارة لها ثقل سياسى وتعكس العلاقات القوية بين البلدين، كما تفتح آفاقاً كبيرة نحو علاقات أكثر قوة مع الاتحاد الأوروبى.

 

وأضاف وزير السياحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن زيارة "ميركل" دعم لموقف مصر على كافة الأصعدة، وسيكون لها مردود إيجابى على القطاع السياحى، حيث تحظى بتغطية إعلامية دولية، ما يسهم فى تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

 

ووصلت أنجيلا ميركل إلى مطار القاهرة الدولى، ظهر اليوم الخميس، فى زيارة لمصر تستغرق يومين، وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية تناولت بحث سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين فى شتى المجالات.

 

وتعد زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة ذات أهمية خاصة، حيث تعد الزيارة الأولى للمسئولة الأولى لأكبر دولة أوروبية إلى القاهرة، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة مصر 2014، وتتناول المباحثات المصرية الألمانية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والعديد من الملفات، على رأسها مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والصراع الفلسطينى الإسرائيلى وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

 

 كما تتضمن زيارة ميركل لقاء عدد من رجال الأعمال، لبحث الملفات المطروحة للتعاون، كما تقوم بزيارة فى مساء اليوم إلى منطقة الصوت والضوء بالأهرامات، على أن تغادر البلاد فى تمام صباح غد الجمعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة