وكيل "خارجية البرلمان": الغرب أدرك محاربة مصر للإرهاب نيابة عن العالم

الخميس، 02 مارس 2017 08:00 ص
وكيل "خارجية البرلمان": الغرب أدرك محاربة مصر للإرهاب نيابة عن العالم كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر، اليوم الخميس، تأتى التنسيق فيما يخص أزمة تدفق اللاجئين لأوربا وتحديدا بلادها.

 

وأضح درويش، لـ"اليوم السابع"، أن ملف اللاجئين هو من سيحدد اسم مستشار ألمانيا القادم،لافتًا إلى أن ذلك الملف أصبح مشكلة كبيرة التى تواجه المستشارة ميركل وحزبها الحاكم، خاصة منذ حادث الدهس الذى شهدته برلين، مما تسبب فى حملة واسعة ضدها وسياستها تجاه فتح ألمانيا أمام اللاجئين، مما أدى إلى زيادة الأمور تعقيدًا هو قيام الحزب المنافس لها، وهو الاشتراكى الديمقراطى دفع بمرشح قوى أمامها وهو مارتين شولتس الذى كان يشغل منصب رئيس البرلمان الأوربى.

 

أضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه لو تكرر حادث برلين، أو زادت أعداد اللاجئين ستضعف فرص ميركل فى الفوز بمنصب مستشارة ألمانيا مرة أخرى، لذا عليها تقديم حلولًا للمشاكل التى تواجهها وهذا ما سيكون بدايته من القاهرة.

 

وأوضح درويش، أن هناك ملفات أخرى سيتم تناولها خلال زيارة المستشارة الألمانية لمصر مثل مكافحة الإرهاب، لافتًا إلى أن مصر تحارب الإرهاب بالنيابة عن العالم كله، وهذا ما أدركه الغرب، حيث كان هناك تصريح لميركل تؤكد خلاله أن استقرار أوربا من استقرار مصر، إضافة إلى زيادة الاستثمارات المباشرة وعودة السياحة لسابق معدلاتها أن لم يكن أفضل.

 

تجدر الإشارة إلى أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يستقبل اليوم الخميس، بمطار القاهرة الدولى، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى زيارتها لمصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة