بالصور.. السياحة الأسيوية تنعش الحركة التجارية بمحافظة الأقصر برحلات يومية عبر البالون الطائر.. والإقبال المتزايد يرفع أسعار تذاكر المنطاد.. وجولة الحنطور ارتفعت من 10 جنيهات لأكثر من 50 جنيهاً

الإثنين، 20 مارس 2017 12:01 ص
بالصور.. السياحة الأسيوية تنعش الحركة التجارية بمحافظة الأقصر برحلات يومية عبر البالون الطائر.. والإقبال المتزايد يرفع أسعار تذاكر المنطاد.. وجولة الحنطور ارتفعت من 10 جنيهات لأكثر من 50 جنيهاً السياحة الأسيوية تنعش محافظة الأقصر برحلات يومية بركوب الحنطور والبالون الطائر
الأقصر: أحمد مرعى تصوير – كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الأقصر اقبالا من سياح كل من الصين واليابان وكوريا والهند بصورة كبيرة فى الموسم السياحى الشتوى هذا العام، لتجعل من الأقصر قبلة الآسيويين وتنتعش الحركة التجارية ويربح الجميع ممن توقف حالهم منذ 6 سنوات وكانوا يعملون على القليل من السياح الذى يقدمون للأقصر.

 ارتفاع أسعار تذاكر رحلات ركوب المناطيد

ويرصد "اليوم السابع" نتائج توافد السياح الآسيويين إلى محافظة الأقصر عاصمة السياحة العالمية العام الماضي، وعاصمة الثقافة العربية العام الجاري، والتى كانت من أبرزها ارتفاع أسعار تذاكر رحلات ركوب المناطيد والبالون الطائر فى سماء المحافظة من 200 و300 جنية للتذكرة الواحدة، إلى ما بين 1000 و1500 جنية لمختلف الشركات التى تنطلق بصورة يومية فجراً من مطار البالون بالبر الغربى على ضفاف نهر النيل.

وفى هذا الصدد يقول هانى السيد مدير إحدى شركات البالون الطائر بالأقصر، أن السياح الآسيويين يتوافدون بصورة مميزة للغاية لركوب المناطيد لينطلقوا فى المغامرة الساحرة بسماء مدينة الفراعنة قبل بزوغ الشمس لاستنشاق عبير الهواء النقي، والاستمتاع بمشاهدة شروق الشمس والمعالم الطبيعية والأثرية، فى جو من الإثارة والمتعة التى تصحبها المغامرة.

وأوضح مدير شركة البالون لـ"اليوم السابع"، أن المطار يعمل بكامل طاقته مع قوة الموسم السياحى هذا العام، حيث إن المطار والشركات يقومون بجميع أعمال وإجراءات السلامة وطيران البالون بصورة يومية، وذلك عبر إجراء متابعات ومراجعات بصورة دائمة لفحص كافة إجراءات السلامة ، التى يتم إتباعها من قبل مختلف شركات البالون الطائر الـ6 التى تعمل حتى الآن بالأقصر.

وأكد مصدر مسئول بمطار البالون أنه خلال النصف الأول من شهر مارس الجارى حلقت فى سماء المحافظة أكثر من 185 رحلة بالون طائر أقلت على متنها حوالى 15000 سائح، حيث تخرج بصورة يومية من 10 لـ16 رحلة للشركات المختلفة بالأقصر تقل على متنها حوالى 150 سائحا يومياً، دون أية مشكلات أو أزمات خلال الرحلة التى تستمر حوالى ساعة أو إثنين فى سماء المحافظة.

ركوب الحنطور بالأقصر 

أما الجانب الثانى من رحلات الاستمتاع بالأقصر فقد شهدت مغامرة وجمال ركوب الحنطور بالأقصر والتى يتهافت عليها السياح الآسيويين بصورة يومية، حيث يقوم المرشدين المكلفين بمجموعات سياحية من الصين واليابان وكوريا والهند وباقى دول آسيا، بالاتفاق مع مجموعات مختلفة من سائقى الحنطور للخروج برحلات مجمعة تجوب أنحاء المدينة وكورنيش النيل وشارع السوق وشارع التليفزيون فى مشهد يومى لأبناء محافظة الأقصر.

وأدى هذا الإقبال السياحى الكبير على ركوب عربات الحنطور من قبل السياح الآسيويين إلى ارتفاع سعر الرحلة الواحدة للحنطور من 10 و20 جنية لما يزيد عن 50 جنية وقد تصل فى بعض الأحيان لـ100 جنية للجولة السياحية التى لا تزيد عن نصف ساعة فى شوارع المحافظة، الأمر الذى أدى إلى قيام المحافظة بتوقيع ضوابط أكثر على عربات الحنطور بعد ارتفاع أعدادها مجدداً مع تزايد ونشاط الحركة السياحية إلى إبعادهم عن محيط الفنادق وإجبارهم على التواجد بالشوارع الجانبية لحين طلب السائحين لهم للخروج فى جولات سياحية.

وفى هذا الصدد يقول محمد نور أحد المهتمين بالشأن السياحى أن أصحاب عربات الحنطور كانوا يتهافتون على المواطنين من أبناء المحافظة فى شارع وميدان بالأقصر لطلب استقلالهم الحنطور بجولات فى الكورنيش والمدينة بـ10 جنية فقط، ولكن تلك الظاهرة اختفت بصورة كبيرة للغاية خلال الأسابيع الأخيرة مع تزايد طلب السياح الآسيويين على ركوب الحنطور للاستمتاع بتلك الجولات السياحية المميز لهم والغريبة على ثقافات شعوبهم.

وتشتهر مدينة الأقصر التاريخية بجولات "عربات الحنطور" التى تعد من أجمل معالم المدينة السياحية، حيث تصطف يومياً فى انتظار عشاقها من المصريين والسياح، فى مواقف خاصة أعدت لها قرب معابد الكرنك وفندق ونتر بالاس التاريخى وغيرهما من المعالم السياحية والأثرية، وللأقصر تاريخ طويل مع عربات الحنطور، التى لا يخلو عمل سينمائى أو درامى أو وثائقى من مشاهد لها، وهى تطوف وسط المدينة التى تضم بين جنباتها المئات من المقابر والعشرات من المعابد لملوك وملكات ونبلاء الفراعنة، وتعد الأغنية الشهيرة "الأقصر بلدنا بلد سواح .. فيها الأجانب تتفسح" من فيلم "غرام فى الكرنك" شاهدة على انتشار عربات الحنطور فى التاريخ الأقصري.

1- السياحة الأسيوية تنعش محافظة الأقصر برحلات يومية بركوب الحنطور والبالون الطائر

السياحة الأسيوية تنعش محافظة الأقصر برحلات يومية بركوب الحنطور والبالون الطائر

 

2- مطار البالون الطائر ينتعش بأكثر من 10 رحلات يومية
مطار البالون الطائر ينتعش بأكثر من 10 رحلات يومية

 

3- الأقصر تشهد إقبال للسياحة الآسيوية علي رحلات البالون
 الأقصر تشهد إقبال للسياحة الآسيوية علي رحلات البالون

 

4- جولات الحنطور هدف يومي للسياح الآسيويين في الاقصر
جولات الحنطور هدف يومي للسياح الآسيويين في الاقصر

 

5- البالون ينطلق من مطار البر الغربي بالأقصر
 البالون ينطلق من مطار البر الغربي بالأقصر

 

6- البالون الطائر يغرد في سماء الأقصر فجر كل يوم
 البالون الطائر يغرد في سماء الأقصر فجر كل يوم

 

7- أكثر من 185 رحلة بالون حلقت في سماء الأقصر خلال مارس الجاري
 أكثر من 185 رحلة بالون حلقت في سماء الأقصر خلال مارس الجاري

 

8- سماء الاقصر تشهد رحلات يومية للبالون الطائر
 سماء الاقصر تشهد رحلات يومية للبالون الطائر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة