بالفيديو والصور.. معلمة دمياط تروى تفاصيل اعتداء الطالبات عليها بالضرب داخل المدرسة

الثلاثاء، 21 مارس 2017 05:31 م
بالفيديو والصور.. معلمة دمياط تروى تفاصيل اعتداء الطالبات عليها بالضرب داخل المدرسة وئام تروى تفاصيل الاعتداء عليه
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

"قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا".. لو أن أمير الشعراء أحمد شوقى بيننا الآن حتما كان سيفكر كثيرًا قبل كتابة هذا البيت من شعره، فلقد أصبح المعلم محط إهانة من التلاميذ، بل أنه بدلا من أن يجد التلاميذ أولياء أمور تنهرهم لأفعالهم هذه يتمادون هم أيضا فى إهانة المعلم، ولعل واقعة الاعتداء بالضرب على معلمة للغة انجليزية، من طالبات فى مدرسة ثانوية تجارية ملحقة داخل بمدرسة لثانوية الفندقية برأس البر فى دمياط، خير دليل على ذلك، وإنذار بظاهرة باتت واضحة فى أكثر من محافظة.

 وئام تروى تفاصيل الاعتداء عليه

وئام تروى تفاصيل الاعتداء عليه

فى البداية تقول "وئام عبد الوهاب" الألفى معلمة اللغة الإنجليزية بمدرسة الثانوية الفندقية بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، إن إهانتى والاعتداء على من قبل عدد من طالبات المدرسة التجارية الملحقة فى المدرسة، وركلى بالأقدام ليس اعتداء على فقط، بل هو اعتداء وإهانة لجموع المعلمين، مطالبة بحرمان الطالبات من دخول امتحان نهاية العام الدراسى.

وروت "وئام" ما حدث لها قائلة إنها أثناء قيامها بالإشراف على أحد أدوار المدرسة يوم الأحد الماضى فى العاشرة صباحًا، وأمام فصول الصف الأول الثانوى، فوجئت بطالبة تضع سماعة أذن وتسير بطريقة ملفتة للنظر، فسألتها عن فصلها، فقالت إنها فى الصف الخامس الثانوى تجارى، فطلبت منها الذهاب لفصلها، وبالفعل ذهبت، ولكنها عادت ومعها عدد من الطالبات، وقمن بضربى بـ"الشلوت والبوكس والروسية"، فلم أشعر بنفسى وسقطت على الأرض وأغمى عليا من الضربات، وقمن بركلى بأقدامهن فى جانبى الأيمن.

وتابعت: إدارة المدرسة لم تحرك ساكنًا تجاه هذا الموقف، ولم تطلب النجدة ولا سيارة إسعاف لنقلى للمستشفى، ما اضطرنى للاتصال بشقيقى وزوجى اللذان حضرا على الفور للمدرسة، ونقلانى لمستشفى رأس البر، وأجريت أشعة على رأسى وجانبى الأيمن وخاصة وأنا قمت باستئصال كلية وأعيش بكلية واحدة، وتلقيت العلاج، وقضيت ليلة واحدة فى المستشفى، وحررت محضرا بقسم شرطة رأس البر.

وأردفت قائلة: حتى الآن لم أطلع على التقرير الطبى الخاص بى، كما قامت إدارة المدرسة بحذف الفيديو الذى يوضح الاعتداء على من قبل الطالبات، ولكن قام وفد نقابة المعلمين باسترجع الفيديو المحذوف، وهو حاليًا بحوزة النيابة.

آثار الاعتداء على وجهها

آثار الاعتداء على وجهها

وأضافت: أشعر بتعب شديد، فجسمى كله كدمات، والقومسيون الطبى منحنى أجازة أكثر من 21 يوما، ولم يقف أحد معى سوى نقابة المعلمين التى أرسلت عضو النقابة للوقوف معى.

وعن قرار فصل الطالبات 15 يوما، قالت هذا إجراء غير كاف، وأنا أريد قرار حازم لكى يكونن عبرة لغيرهن، فقرار فصلهن أسبوعين كأننا نقول لهن اذهبن للاستجمام وعودن مرة أخرى.

وتابعت: أشعر بأن كرامتى وهيبتى اهتزت وانتهت، فقد تم الاعتداء على وضربى أمام طلابى من الصف الأول الثانوى، فبأى وجه سأدرس لهم، وأطالب بحرمان الطالبات من دخول امتحان نهاية العام الدراسى، لكى يكونن عبرة لغيرهن، مضيفة "الطالب هيفكر ألف مرة قبل الاعتداء على معلمة لو رأوا أن من يتجاوز فى حق معلمة سيلقى جزاءا، إنما قرار الفصل هذا لن يؤثر فيهم".


وأكدت قائلة" سأستمر فى كافة الإجراءات القانونية، وسأسلك كل السبل للحصول على حقى، ولن أتصالح"، فكيف لى أن أتصالح وإحدى الطالبات قامت بالاتصال بى فى اليوم التالى لفصلهن قائلة:"متشكرين على الإجازة دى هنقضيها على أحسن كافيه فى رأس البر".


وأكدت المعلمة أنه من غير المنطقى أن يعتدى طالب على معلمة، ثم يعاقب بالفصل أسبوعين، ويعود مرة أخرى إلى مدرسته، وكأن شيئا لم يكن، مناشدة وزارة الداخلية بتكثيف التحريات حول الواقعة، وإحالة القضية للنيابة، وتأمينها وإعادة حقها الذى أضاعته وزارة التربية والتعليم.

وكانت مديرية التربية والتعليم بدمياط، قد أصدرت قراراً يقضى بفصل 3 طالبات من المدرسة الثانوية التجارية برأس البر لمدة 15 يوماً على خلفية الاعتداء على معلمة اللغة الإنجليزية بالمدرسة الثانوية الفندقية "وئام الألفى".



وكانت المعلمة اتهمت عدداً من طالبات المدرسة الثانوية التجارية فى نفس المبنى المدرسى بالتعدى عليها وضربها ضربا مبرحا، أثناء قيامها بممارسة مهام الإشراف اليومى بالمدرسة، ما تسبب فى إصابتها بعدة جروح وكدمات متفرقة بالجسم.

 


تقرير طبى بحالتها الصحية
تقرير طبى بحالتها الصحية

تقرير طبى آخر
تقرير طبى آخر

 

 

 










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

الأمم الاخلاق

انماالأمم الأخلاق ما بقيت إن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

عدد الردود 0

بواسطة:

رأى شخصى

فى حلقه مفقوده

ارجوا ان ينشر اليوم السابع تعليقى لانه حقيقى جدا ... يعنى هى قالت لها روحى فصلك رجعت ومعاها ناس يضربوها / هل دى قصه يتم تصديقها - المدرس خلاص راحت هيبته من يوم ما بدا يمد ايده للطالب عشان ياخد عنده دروس خصوصيه بقى الطالب وابوه هو استاذ على المدرس ولو زعل منه يمنع عنه المصروف وانا استعجب هى عايزه ادارة المدرسه تعمل ايه ؟؟ المدرسين هم الل جنوا على انفسهم لما تركوا العلم وبقوا للاسف "شحاتين من الطلبه " عشان العماره والموبايل والعربيه وكلها تفاهات - وكذلك الدكتور والمهندس و غيرهم كثيييييييير ارتفاع الاسعار مش مبرر لان السعر زاد بسبب كثرة الطلب من الل معاهم فلوس اصلا يعنى هى دايرة مقفوله نتائج واسباب لبعضها

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر والرقابة الإدارية

يحدث في دمياط

لأول مرة يمر علي دمياط عام الانحلال الإداري في التربية والتعليم موت طلبة بمدارس وسقوط طلاب من أدوار عليا وللاسف الشديد محافظ مغيب لا يعلم شيء عن أصول الإدارة يقوم بتكريم وكيل الوزارة الذي كان عهده كله مصائب لأول مرة تحدث في تاريخ دمياط ولم يقم ببحث تلك المشكلات وإيجاد حل لها مثل وضع حديد علي شبابيك مدارس المصائب او تعلية أسوار واخص مدارس الروضه بل قام بإعطاء جزاءات فوريه دون عمل إجراءات فوريه لتفادي تلك المشاكل بالمستقبل وفي القانون يتم نقل المدرس او التلاميذ أصحاب المشاكل لمدارس أخري ولا يجوز تواجدهم بتلك المدرسه ام هناك اختراع آخر وهو إعطائهم فترة نقاهه وترفيه لمدة ثلاثة ايام بعد ما كانت خمسة عشر يوما الي السيد المحافظ لماذا يتم دائما تطبيق القانون علي المدرس ولا يتم تطبيقه علي الطالب لماذا لا تحترم المعلم بدمياط وتحافظ علي حقوقه ام انه الحيطه الواطية بالدوله كلها أعلم انك ستقف أمام الله وانك مسؤل عن كل فرد بالمحافظة مهما كانت تقارير موظفينك او علاقتك بهم

عدد الردود 0

بواسطة:

hosein

شعب جديد

للأسف كل يوم يذهب بنا إلى الأسوء . مفيش أخلاق . المشكلة عند الكبار . لو كل أب وكل أم ربوا أبناءهم صح ما كنا سمعنا أو رأينا طالبات يضربن معلمتهن. وما شاهدنا مدرسا يهمل واجبه بالفصل عشان يدى دروس خصوصية وما كنا رأينا إدارة مدرسة تتجاهل ما حدث لهذه المعلمة وما رأينا ولا سمعنا عن ادارة تعليمية تكتفى بفصل البنات عن المدرسة 15 يوم بدلا من أن ترميهم فى ازبل سجن فى مصر لغاية ما يتعلموا الأدب . يا سادة فى أزمة أخلاق عند الكبار قبل الصغار . لو الكبار عندهم أخلاق وضمير وخوف من الله كانوا ورثوا ذلك لأبنائهم لكن للأسف لا يوجد أخلاق وكما يقال فاقد الشئ لا يعطيه . الحل أن يبدل الله هذه الناس بناس أخرى تخاف الله وعندها ضمير وشرف وأخلاق يورثوها لمن بعدهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

ام حسين

الى رقم 2

ليس النواحى الماديه فقط هى السبب لازم نعترف بانه يوجد خلل فى كل شىء و اهمها عدم التربيه سواء فى المنزل او المدرسه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

بابا عايز يتربى تانى

اذا كان الاب بالدف ضارب فشيمه اهل بيته الرقص والبنت لن تكون تربيتها جيده وتخرج للمجتمع لتكون اما صالحه لتعود وتخرج لنا بنات واولاد أيضاً صالحين فقل على هذا المجتمع السلام وانا كنت حزين لما ربيت أولادا على الاخلاق الطيبه لانهم سيعانون فى تلك الغابه 

عدد الردود 0

بواسطة:

Magda morgan

بكره يضربوا اهلهم بالجزم

لابد من وزاره ( التربيه و التعليم ) ان تقوم برفد الطالبات و الا لا نلوم الا أنفسنا و لن يكون من حقنا ان نشتكى من ان التعليم ردى' او ان الأخلاق انحدرت و اهالى الطالبات هم سيكونوا اول المضارين لان التربيه الوطيه لا تفرق بين الأهل و الاغراب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدشلتوت

راحت هيبة المعلم في ظل مجلس الامناء

الناس اللي بتطالب بمنع الضرب في المدارس وهو مبدأ الثواب والعقاب .. أرجعوا للتعليم من أكثر من 20 او 30عام ورجعوا هيبة المعلم واعطوه كفاية الصلحيات التي تتناسب مع حجم المسئولية الملقاه فوق عاتقه مع الرقابة الشديدة عليه.. ثم الغاء مجلس الامناء وارجاع مجلس المعلمين والاباء القديم الذى كان يتألف من مدير المدرسة هو رئيس المجلس ونائب من الا باء هو نائب المجلس واحد المهتمين بالتعليم والاخصائي الاجتماعي وباقي المجلس من المعلمين واللغوا دور اولياء الامور في العملية التعليمية نهائي والطالي اللي يعتدى علي معلمه فصل عام دراسي كامل واذا تكرر الفعل مرة اخرى يفصل نهائي هي دى العقوبات مش فصل 15 يوم والكلام الفارغ بتاعكم ده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودالسبروت

النيابة العامة

يا استاذة بلغي النيابة العامة وقدمي التقارير الطبية واستعيني بشهوداثبات علي صحة الواقعة وادعي مدني ،و استعيني باحدمحامي دمياط من ذوي الخبرة والامانة وتابعي قضيتك حتي النهاية ،، فان صحة الواقعة فسيتم الحكم علي هؤلاء الطالبات بالحبس مع التعويض ،، وسيبك من مسئولي الادارة والمديرية والوزارة فلن يفعلوا شيئا،، دي ناس بتطبطب وتشتري الخواطر ،،، يعني كلام فارغ ،، خليكي في قضيتك حتي النهاية ،

عدد الردود 0

بواسطة:

سميرة موسى

تحريك الدعوى قضائيا

للبنات دول يتعاملوا معاملة المعتدى على وظف اثناء اداء عمله حتى لو هيعتبروا احداث ولازم يتفضلوا نهائى وما يتسمحش لهم بدخول اى نوع من انواع التعليم حتى لو خاص فعلا هم بعد كدة هيدوا اللهم بالجزمة ولو بقيوا امهات هاخدوا برضه بالجزمة اما اارة المدرسة فدول ما يستحقوش ولا ليهم هيبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة