مطار القاهرة : توصلنا لحل مشكلة منظومة عربات نقل حقائب الركاب الجديدة

الثلاثاء، 21 مارس 2017 04:54 م
مطار القاهرة : توصلنا لحل مشكلة منظومة عربات نقل حقائب الركاب الجديدة المهندس شريف فتحى وزير الطيران المدنى
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد مصدر مسئول، بشركة ميناء القاهرة الجوى لـ "اليوم السابع" إن الشركة تلقت شكاوى بشأن بعض المشاكل التى تسببت للركاب المستخدمين لعربات نقل الحقائب والخاصة بالمنظومة الجديدة التى تتضمن وضع قيمة مالية داخل جهاز ثم بعد إستخدام العربة يقوم الراكب برد العربة إلى أماكن تجميعها المعدة لذلك ثم يقوم باسترداد القيمة المالية التى وضعها الراكب.

وأوضح المصدر أنه على الفور تم تشكيل لجنة ضمت رئيس القطاع القانونى ورئيس القطاع التجارى ورئيس قطاع المعاملات بالإضافة إلى ممثلى الشركة المقدمة للخدمة .

وجرى الاتفاق على أن تقوم الشركة بزيادة عدد الأجهزة الإلكترونية التى يتم من خلالها تقديم الخدمة وإسترداد القيمة المالية وتم الدفع بعدد 3 أجهزة بمبنى الركاب رقم 3 وعدد 2 جهاز بمبنى الركاب رقم 2  ، كما تم التنبيه على مسئولى الشركة مقدمة الخدمة بضرورة توفير العملات النقدية التى تقبلها الأجهزة وذلك للتخفيف على الراكب مستقبل الخدمة.

جدير بالذكر أن المنظومة الجديدة تطبق بمطارات أمريكا الجنوبية وتركيا وإيطاليا.

وكان الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد قد تقدم مؤخرا، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والسيد شريف فتحي، وزير الطيران المدني؛ بشأن تطبيق نظام الدفع الفوري لعربات تحميل البضائع وما أثاره من مشكلات تتعلق بالمسافرين. 

وصرح فؤاد " أن هناك حالة من الإستياء الشديد قد إنتابت المسافرين والزائرين بمطار القاهرة الدولي، وذلك بسبب أسلوب التعامل الجديد الذي إتبعته سلطات المطار فيما يخص تطبيق نظام الدفع الفوري لعربات تحميل البضائع، وأوضح فؤاد، أن سلطات مطار القاهرة قد قامت من خلال إحدى الشركات الخاصة العاملة في مجال خدمة المطارات، بوضع كبائن إلكترونية لخدمة الدفع الفوري لعربات الحقائب بداخل صالات المطار، وحددت الشركة 3 فئات للخدمة بالعملة المصرية والدولار الأمريكي.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة