بعد أن أثارت تصريحاته جدلا..

الإمارات توضح موقفها من ثورة الجزائر بعد تصريحات حاكم الشارقة

الأربعاء، 22 مارس 2017 05:21 م
الإمارات توضح موقفها من ثورة الجزائر بعد تصريحات حاكم الشارقة وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش موقف بلاده من استقلال الجزائر بعد تصريحات حاكم الشارقة فيما يخص استقلال الجزائر وأثارت جدلا واسعا فى الجزائر والتى قال فيها: "إن الرئيس الأسبق لفرنسا شارل ديغول قرر منح الاستقلال للجزائر فى العام 1962 من أجل إرضاء الرئيس المصرى  جمال عبد الناصر فى هذا الوقت".

 

وقال أنور قرقاش عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “لا يجوز التشكيك بحب الإمارات للجزائر ولثورتها وتضحياتها، والبعد الذى تطرق له الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة أحد جوانب صراع قاده شعبه ملحميا بتضحياته".

 

وتابع:" لا يمنع ذلك أن المشهد المعقد شمل أدوارا للدول والشخصيات والشعوب المساندة للثورة، ولا يبخس ذلك من التضحيات الكبرى التى حققت الاستقلال والحرية".

 

وورد فى النص المنسوب لحاكم الشارقة “سأل ديغول وزير ثقافته كيف أستطيع أن أكسب ود العرب الذين تُمَجِد فيهم؟ فأجابه: بأن ترضي الزعيم العربي جمال عبد الناصر، فإذا كسبت الزعيم العربي جمال عبد الناصر، فإنك ستكسب العالم العربي بأكمله… فسأله ديغول: كيف يمكنني أن أكسب الزعيم العربي جمال عبد الناصر؟.. فأجابه: عليك أن تعطي الجزائر استقلالها".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة