التنظيم والإدارة: إصدار كتيب للاختصاصات الواردة فى "الخدمة المدنية"

الأربعاء، 22 مارس 2017 10:30 ص
التنظيم والإدارة: إصدار كتيب للاختصاصات الواردة فى "الخدمة المدنية" المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل دليلا استرشاديا بالاختصاصات الموجودة فى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

وأوضح جميل، فى بيان، أن هذا الدليل يتضمن كل الاختصاصات المقررة بقانون الخدمة المدنية والسلطة المنوط بها ممارسة كل اختصاص بدءاً من رئيس الجمهورية، مروراً برئيس الوزراء، والوزراء، والمحافظين، وانتهاء بالرئيس المباشر فى كل جهاز إدارى بالدولة.

وأشار جميل إلى أن الجهاز يسعى من وراء هذه الخطوة إلى توحيد المعاملة، وتنفيذ القانون بشكل صحيح، وتيسير العمل على القائمين بشئون الموارد البشرية فى وحدات الجهاز الإدارى للدولة.

وأضاف أن الدليل يأتى ضمن عدد من الكتيبات الاسترشادية الأخرى التى تجيب على جميع الاستفسارات المتعلقة بقانون الخدمة المدنية، ولائحته التنفيذية، وعلى رأسها دليل الخدمات المقدمة من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، و100 سؤال وجواب حول قانون الخدمة المدنية الذى تم نشره فى كتيب أيضا صادر عن الجهاز.

وتعهد جميل بأن تكون الخدمات المقدمة للوحدات الإدارية وللمواطن أكثر مرونة وسهولة من خلال رفع مستوى الأداء، والإنتاج وتبسيط الإجراءات والهياكل بما يضمن تقديم الخدمة بأقل جهد وأسرع وقت.

ولفت جميل، إلى أن الجهاز يتلقى المقترحات الخاصة بتطوير الخدمة المدنية من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز www.caoa.gov.eg.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة