بعد حبس 6 شرطيين لتعذيبهم مواطنا.. القاضى: يرتكب بعضهم أحداث تشوه الجهاز

الأربعاء، 22 مارس 2017 04:13 م
بعد حبس 6 شرطيين لتعذيبهم مواطنا.. القاضى: يرتكب بعضهم أحداث تشوه الجهاز المستشار جلال الدين شوقى رئيس محكمة جنايات الجيزة
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار جلال الدين شوقى رئيس محكمة جنايات الجيزة، الذى أصدر حكما منذ قليل بإدانة 6 من قيادات الشرطة بقسم الجيزة سابقاً، بالحبس من سنة لـ5 سنوات فى اتهامهم بتعذيب مواطن داخل الحجز حتى الموت، إن المحكمة ستودع حيثيات حكمها الصادر اليوم خلال 20 يوما، مشيرا إلى أنه تم إحالة دعاوى إهمال ثبت وقوعها خلال الاطلاع على التحقيقات إلى النيابة، لاتخاذ اللازم بشأنها وإعادة التحقيق فيها.

وأضاف "شوقى"، إنه كلما فرحنا بعودة الشرطة لأحضان الشعب، عاد البعض من الضباط وأمناء الشرطة الموتورين من ضعاف النفوس لارتكاب أحداث فردية تشوه من تلك العلاقة مجددا، وتجعل الناس تحكم على الجهاز بأكمله بالسوء.

وتابع "شوقى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المحكمة تنوه على أن فساد طرف فى جهة لا يعانى فساد الجهة بأكملها، وأنهم اتخذوا الإجراء الواجب تجاه الواقعة، مؤكدا أن حكمهم واجب النفاذ، وعلى الجهات الأمنية ضبط وإحضار المتهمين، لتنفيذ الحكم الصادر ضدهم.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار علاء الدين شوقى، قضت بالسجن من سنة لـ5 سنوات على كل من معاون مباحث سابق بقسم الجيزة، ونائب المأمور السابق، و4 أمناء شرطة سابقين، بتهمة تعذيب محاسب يدعى "سعد سعيد" حتى الموت.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة