سام مرسى لـ"اليوم السابع": بدأت دروس عربى.. والمحمدى مترجمى فى المنتخب

الأربعاء، 22 مارس 2017 09:00 ص
سام مرسى لـ"اليوم السابع": بدأت دروس عربى.. والمحمدى مترجمى فى المنتخب سام مرسى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث سام مرسى لاعب ويجان الإنجليزى عن تجربته مع المنتخب الوطنى قبل انضمامه للمعسكر الحالى الذى ينطلق غدًا استعدادًا لمواجهة توجو وديًا يوم 28 مارس، وكشف اللاعب المصرى الذى لم يسبق له اللعب فى مصر العديد من الأمور الشخصية فى حواره مع اليوم السابع وجاء كالتالى..

عائلة سام مرسى زملكاوية

"لدى العديد من الأقارب فى مصر لكن ظروفى تمنعى من زيارتهم، ومعظمهم يشجعون نادى الزمالك والبعض أهلاوى، وأنا لا أشجع أى منهما لأنى لم أكن أتابع الكرة المصرية فى صغرى".

مانشستر يونايتد فريقى المفضل

"أشجع ولفرهامبتون فريق المنطقة التى ولدت فيها فى إنجلترا، ومانشستر يونايتد فريقى المفضل وأعشقه منذ صغرى".

ممكن ألعب فى مصر

"اللعب فى مصر ليس مستحيلاً، قد أعود فى يوم من الأيام للعب مع أحد أندية الدورى المصرى، لكن حاليًا كل تركيزى منصب مع ويجان ولا أفكر فى أى خطوة أخرى".

سام مرسى
سام مرسى

 

ألعب كرة منذ سن السابعة

"بدأت ممارسة كرة القدم منذ أن كنت فى عمر السابعة فى نادى ولفرهامبتون وهو أكبر فريق فى المدينة التى ولدت بها ويحمل اسمها، وشجعنى على ذلك أخى الأكبر الذى كان يلعب هو الآخر، وتعلقت بها منذ ذلك التوقيت ولم أتوقف عن ممارستها يومًا حتى الآن".

أجيد box to box

"دائمًا ما ألعب فى وسط الملعب وأحيانًا أقوم بأدوار مختلفة، منها لاعب الوسط المدافع، ولاعب box to box، وصانع ألعاب رقم 10، لكن المفضل بالنسبة لى هو لاعب الوسط box to box".

سعيد بالتواجد وسط لاعبى المنتخب

"عندما انضممت لمعسكر المنتخب قبل كأس الأمم الأفريقية، استمتعت بالتواجد وسط تلك المجموعة الرائعة من اللاعبين، وأتواصل معهم حتى الآن ومنهم كوكا والمحمدى والشناوى وصلاح والننى، وكلهم قدموا الدعم لى عندما كنت معهم".

بدأت تعلم اللغة العربية

"بالتأكيد عدم تحدث اللغة العربية مع لاعبى المنتخب أمر غير جيد، لكنى لم أجد أى مشكلة فى الأمر لوجود مجموعة من اللاعبين سهلوا مهمتى فى التواصل مع الجميع، وهم المحمدى وصلاح والننى وكوكا، وأحمد المحمدى لاعب هال سيتى مترجم محترف، وهو أكثر من يساعدنى لى فى التواصل مع باقى زملائى، وبدأت بالفعل فى تلقى دروس لغة عربية حتى أجيد التواصل مع الجميع عند تواجدى فى مصر".

كوبر مدرب كبير

"هيكتور كوبر مدرب مميز للغاية ودرب فى مستويات عالية ووصل إلى مراحل متقدمة فى دورى أبطال أوروبا، وهو مكسب للمنتخب الوطنى وأتمنى أن يقود الفراعنة إلى المونديال".

أروج لمصر بين الإنجليز

"كل أصدقائي فى إنجلترا يحبون السفر إلى مصر وأنا دائمًا أحثهم على زيارة مصر الحقيقية وليس شرم الشيخ فقط، فهى مكان روحانى ورائع، والناس ودودين للغاية، ولديها ثقافة رائعة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة