ارتفاع أسعار النفط فى آسيا اليوم

الخميس، 23 مارس 2017 08:16 ص
ارتفاع أسعار النفط فى آسيا اليوم نفط - صورة أرشيفية
سنغافورة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت أسعار النفط ارتفاعا اليوم الخميس فى آسيا، على الرغم من القلق بشأن الفائض فى العرض بعد الإعلان عن زيادة فى المخزونات الأمريكية إلى مستوى قياسى.

 

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الاميركى للخام تسليم مايو 34 سنتا ليبلغ 48,38 دولار فى المبادلات الإلكترونية فى آسيا حوالى الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش، كما ارتفع سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال المرجعى الأوروبى تسليم مايو 33 سنتا، إلى 50,97 دولار.

 

وكانت الأسعار أغلقت على انخفاض طفيف الأربعاء، وقد استأنفت المخزونات التجارية للخام فى الولايات المتحدة ارتفاعها فى الأسبوع المنقضى فى 17 مارس، وبلغت زيادتها 5 ملايين برميل أى أكثر مما كان متوقعا.

 

وتهدف الاتفاقات التى أبرمتها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) فى نهاية 2016 بين الدول الأعضاء فيها ومع بلدان غير أعضاء، إلى رفع الأسعار إلى أكثر من عتبة الخمسين دولارا، مما يشجع على إنتاج النفط الصخرى الأمريكى، وما زالت الأسعار بعيدة عن الستين دولارا التى تطمح إليها أوبك.

 

وقال غريغ ماكينا المحلل فى مجموعة اكسيتريدر، "ليس ذلك لأن أوبك لا تحترم خفض الإنتاج بل لأن الأسواق تأخذ فى الاعتبار مشاريع الاستثمار وعودة منافسة النفط الصخرى الأمريكى".









الموضوعات المتعلقة

أسعار النفط اليوم الثلاثاء 21- 3- 2017

الثلاثاء، 21 مارس 2017 04:10 م

مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة