القوى العراقية السنى يدعو لاستخدام خطط عسكرية ضد داعش تحمى المدنيين

السبت، 25 مارس 2017 11:19 م
القوى العراقية السنى يدعو لاستخدام خطط عسكرية ضد داعش تحمى المدنيين القوات العراقية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا تحالف"القوى العراقية" السنى إلى استخدام خطط عسكرية متطورة فى حرب المدن ومهاجمة الأهداف المتحركة بدقة حفاظا على أرواح المدنيين فى الموصل الذين يتخذهم تنظيم (داعش) الإرهابى دروعا بشرية، مطالبا القائد العام للقوات المسلحة وقيادة التحالف الدولى بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية فى حماية المدنيين.

ونبه تحالف "القوى العراقية"، فى بيان صحفى اليوم السبت، إلى ضرورة أن لا يكون حسم المعركة ضد داعش فى وقت قصير على حساب إزهاق أرواح بريئة وهدم المنازل بما يصب فى مصلحة الإرهاب ومخططاته الشريرة.

وطالب التحالف القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء العراقى حيدر العبادى بتغيير قواعد الاشتباك فى معارك تحرير الساحل الأيمن غربى الموصل من قبضة داعش، بما يضمن الحفاظ على أرواح المدنيين وروح النصر الذى حققته القوات المسلحة العراقية فى معركتها ضد الإرهاب.

وأدان الاستخدام المفرط للقوة فى عمليات تحرير الساحل الأيمن واستخدام القصف الجوى والصاروخى والمدفعى العشوائى والذى تسبب فى تدمير المنازل ومقتل المئات من المدنيين، مشيرا إلى الحادثة التى راح ضحيتها 263 مدنيا معظهم من الأطفال والنساء والشيوخ بالساحل الأيمن.

من جانبه، قال رئيس مجلس محافظة نينوى العراقى بشار الكيكى ، إن جهود إخراج جثث المدنيين من تحت الأنقاض بالساحل الأيمن مستمرة، فيما أكد محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب أن القصف أسفر عن سقوط عشرات القتلى من المدنيين.

وكان وزير الدفاع العراقى عرفان الحيالى أمر اليوم بفتح تحقيق فورى فى حادثة القصف الجوى لحى "الموصل الجديدة" فى الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.. كما شرع التحالف الدولى المناهض لداعش فى التحقيق بشأن تقارير صحفية تحدثت عن سقوط ضحايا من المدنيين بالموصل نتيجة غارات لطيران التحالف بالعراق الأسبوع الماضي، للتأكد من صحة التقارير وتحليل المعلومات الخاصة بالغارات على الساحل الأيمن خلال الفترة ما بين 17 - 23 مارس الجاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة