بالصور.. ننشر التصميمات والشكل النهائى لمسجد العاصمة الإدارية الجديدة

السبت، 25 مارس 2017 09:17 ص
بالصور.. ننشر التصميمات والشكل النهائى لمسجد العاصمة الإدارية الجديدة مسجد العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع"، على التصميمات والشكل النهائى لمسجد العاصمة الإدارية الجديدة، والذى كلف بإنشائه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال قداس عيد الميلاد، وتم إسناد تنفيذه لشركة المقاولون العرب.

يقام المسجد على مساحة 29 فدانا، بما يقارب 121 ألف و800 متر، وهى المساحة التى تعادل 10 أضعاف مساحة الجامع الأزهر، والذى يقام على مساحة 11 ألف متر فقط.

وأكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن أعمال تنفيذ مسجد العاصمة  الإدارية، بدأت بعد الانتهاء من أعمال جسات الموقع، موضحا أنه سيتم تنفيذ المسجد على أعلى مستوى باستخدام أعلى الإمكانيات المطلوبة، وذلك للانتهاء منه فى الموعد المحدد العام المقبل، لافتا إلى أن شركة أوراسكوم هى المسئولة عن تنفيذ كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد التكلفة حتى الآن، وسيتم احتسابها عقب الانتهاء من أعمال التنفيذ، مشيرا إلى أن الشركة تتبع أسلوب التنفيذ أولاً ثم احتساب التكلفة فى المشروعات الكبرى التى يتم الإسناد إليها من قبل الحكومة، مشيرًا إلى أن المقاولون العرب لديها خبرة كبيرة فى تنفيذ المساجد الكبرى ذات المواصفات الخاصة، وسبق لها وأنشأت مساجد كبرى فى محافظة القاهرة، وفى مقدمتها مسجد المشير بالقاهرة الجديدة والفتح برمسيس والنور بالعباسية.

وأكد أن العمل فى مسجد العاصمة الإدارية سيكون على مدار اليوم وتطبيق نظام الوردية، لافتا إلى أنه سيكون الأكبر مساحة فى مصر، وخاصة أن مساحته تساوى 10 أضعاف مساحة الجامع الأزهر.

وتعهد المهندس محسن صلاح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن ينتهى تنفيذ المسجد خلال المدة التى حددها رئيس الجمهورية خلال كلمته فى قداس عيد الميلاد، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد التكلفة حتى الآن، وسيتم احتسابها عقب الانتهاء من أعمال التنفيذ.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أكد أنه تم تحديد مواقع إنشاء المسجد والكنيسة والمركز الحضارى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيقامان جوار الحى الحكومى.

الجدير بالذكر أن البنك المركزى، أعلن عن فتح حساب جديد بالبنك باسم الجامع والكنيسة رقم 4/001/04001/0، لقبول التبرعات للجامع والكنيسة المزمع إنشاؤهما بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقدم أهالى مركز دار السلام بمحافظة سوهاج شيكا بمبلغ 100 ألف جنيه كتبرع من أهالى المركز، للمساهمة فى بنائهما، استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

مسجد العاصمة الإدارية (2)

 

مسجد العاصمة الإدارية (3)

 

مسجد العاصمة الإدارية (4)

 

مسجد العاصمة الإدارية (5)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة