قاضى "اغتيال النائب العام" مداعبا أحد الشهود: " الكشرى بتاعك حلو"؟

السبت، 25 مارس 2017 11:48 ص
قاضى "اغتيال النائب العام" مداعبا أحد الشهود: " الكشرى بتاعك حلو"؟ هيئة المحكمة برئاسة المستشار حسن فريد
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داعب المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، أثناء نظر محاكة المتهمين في قضية "اغتيال النائب العام"، شاهد النفى محمد عبد المقصود بعد تأكيد الشاهد أمام المحكمة أنه يعمل في محل كشرى ليوجه رئيس المحكمة سؤاله للشاهد قائلا : الكشري بتاعك حلو"، ليرد الاخير قائلا : طبعا يا فندم".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الروينى وخالد حماد وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

وعقب سماع أحد الأطباء الشرعيين في جلسة سرية استمعت المحكمة لأقوال شهود النفى، ونادت المحكمة على شاهد النفى شاذلي جابر وقال بعد حلف اليمن أنه جاء يشهد مع المتهم على عباس، وقال أنه كان يقوم بتغيير زيت سيارة المتهم وليس له علاقة بعملية تهريب المتهمين عبر الحدود مع السودان.

ونادت المحكمة على شاهد الإثبات عبد الحميد صبى، وقال بعد حلف اليمين أنه يعمل فلاحا، وجاء للشهادة مع المتهم مصطفى رجب، وأكد الشاهد أن المتهم ليس له نشاط سياسي، وأنه علم أن المتهم قبض عليه في فبراير من العام الماضى.

تحديث

كما داعب المستشار حسن فريد، شاهد النفى إيهاب عبد المجيد بعد تأكيد الشاهد أمام المحكمة أنه جاء للشهادة مع المتهم محمود الأحمدي، وأن المتهم لعب معه الدورة الرمضانية في رمضان قبل الماضى وليس له انتماءات سياسية، وهنا وجه رئيس المحكمة حديثه للشاهد قائلا :" المتهم بيلعب كورة كويس".

وكشف شاهد النفى شريف محمد أنه تسبب في كسر المتهم محمود الأحمدى أثناء الدورة الرمضانية في رمضان قبل الماضى، وأن المتهم ليس له انتماءات سياسية.

وعقب سماع 10 من شهود النفى نادت المحكمة على شاهد النفى فريد عبد الستار، وقال بعد حلف اليمن أنه يعمل فلاح، وأنه جاء ليشهد مع المتهم محمد جمال دراز، ونوه الشاهد إلى أن المتهم كان يعمل في الأرض وقت واقعة اغتيال النائب العام، وفى تصرف يدل على بساطة أهل الريف قال الشاهد الذى تجاوز عمره الـ70عاما موجها حديثه للمحكمة ": إحنا غلابة يا عم الحج".

 

ويواجه المتهمون عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات "قنابل شديدة الانفجار"وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة