محافظ الدقهلية يشهد انطلاق المؤتمر الأول للمبادرات الطلابية

السبت، 25 مارس 2017 07:24 م
محافظ الدقهلية يشهد انطلاق المؤتمر الأول للمبادرات الطلابية الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إطلاق المؤتمر الأول للمبادرات الطلابية، بالجامعات المصرية، والذي انطلق اليوم السبت من جامعة المنصورة، ويستمر على مدار يومي ٢٦و٢٥ مارس الجارى.
 
وأكد المحافظ على أن طلاب الجامعات المصرية سفراء في مجتمعاتهم  المحلية والإقليمية، وجزء أصيل من شباب مصر، الذي يشكل الوطن ولابد من تعظيم الاستفادة من طاقاتهم، ولابد من الاستفادة من مبادراتهم وتحويلها إلى برامج عمل فعلية، وخطوات عملية وتشجيعهم على التفكير والإبداع والمبادرة، بوضع حلول لمشكلات المجتمع.
 
وأضاف أنه لابد من تنفيذ وتطوير مبادرات الطلاب، للإسهام في بناء ونهضة الوطن وخدمة المجتمع، والعمل على مواكبة التطور العالمي، كما أكد على أننا قادرون على نشر السلوكيات الإيجابية، التي تقوي المجتمع وتحارب السلبيات، وأن الوطن يحتاج منا للتعاون والتكاتف والحفاظ على المال العام، والخدمات المقدمة والإرتقاء بها.
 
وقال المحافظ: لدينا جامعات مصرية عريقة، وأن جامعة المنصورة خير مثال تخرج منها المفكرون والأعلام والعلماء، وتحظى باحترام الجميع.
 
كما قال المحافظ، أكررها مرارا لابد من التعاون الكامل بين المحافظة والجامعة، ومراكزها العلمية والبحثية، وأشار إلى ضرورة العمل على الاستفادة من المؤتمر، وأن يكون محورا للمنافسة في المؤتمرات الدولية، وأن يكون حلقة وصل بين أصحاب المبادرات والمؤسسات المعنية.
 
حضر المؤتمر  الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتور رضا عبد السلام وكيل كلية الحقوق ومحافظ الشرقية السابق، وعددا من أساتذة الجامعات المصرية، وأعضاء مجلس النواب، وخلال المؤتمر تم عرض فيلم تسجيلي عن كليات ومستشفيات جامعة المنصورة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة