بالصور .. محافظ أسيوط :13حاوية لتجميع القمامة و تطوير موقف الغنايم/القاهرة

الأحد، 26 مارس 2017 12:46 م
بالصور .. محافظ أسيوط :13حاوية لتجميع القمامة و تطوير موقف الغنايم/القاهرة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على إستخدام كافة الوسائل التى تدعم تحسين مستوى النظافة بكافة أنحاء المحافظة وذلك للحفاظ على المظهر العام والحضارى الذي يليق بها مشيراً إلى العمل على القضاء على مشكلة القمامة بالحملات الدورية ورفع المخلفات من الشوارع ومناطق تجمعها بكافة أحياء ومراكز المحافظة.

وأوضح محمد فهمى رئيس مركز ومدينة الغنايم ،فى بيان له اليوم ، إنه تم إتخاذ كافة التدابير التى تدعم تطوير منظومة النظافة بالمركز حيث تم وضع 13حاوية قمامة بمناطق تجمعات القمامة بشوارع المدينة مضيفاً إنه تم كسح غرف الصرف بمنطقة المثلث بالغنايم بحرى كما تم رفع القمامة بكافة أنحاء مركز الغنايم والقرى التابعة لها.

وأضاف رئيس مركز ومدينة الغنايم انه تمت معاينة الأعمال المطلوبة لتطوير موقف الغنايم/القاهرة لافتاً إلى ترميم ودهان المظلات وتوصيل والكهرباء والإنارة اللازمة فضلاً عن إنشاء 3 مظلات جديدة وكشك خرساني ومباني لعمال الموقف بالإضافة إلى ترميم السور بالكامل وإستكمال إنشاء الباكيات ووضع لافتة إرشادية للموقف.

ومن جانب آخر ترأس المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط الإجتماع الدوري للجنة التنسيقية للسكان بمحافظة أسيوط لمناقشة ما تم تنفيذه من توصيات المجلس الإقليمى السابق وعرض ما تم تنفيذه من الخطة (يوليو/ديسمبر) 2016م ؛ وذلك بحضور محمد عبده بخيت مدير فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط ومقرر اللجنة وبعضوية مدير عام تنظيم الأسرة ومدير عام مركز المعلومات بالمحافظة ومدير تنظيم الأسرة بالتأمين الصحي ومدير مركز إعلام أسيوط ومدير جمعية تنظيم الأسرة بأسيوط ومدير الوعظ والإرشاد بالأوقاف ومدير إدارة التخطيط بالشئون الإجتماعية.

وأكد السكرتير العام على تنفيذ التوصيات التي يتم إتخاذها خلال الإجتماعات الدورية للجنة التنسيقية للسكان بالمحافظة ومناقشة المشكلات التي تواجه تنفيذ الأنشطة والتوصيات وإقتراح أفضل أساليب لحل هذه المشكلات.

وأوضح محمد عبده بخيت مدير فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط ومقرر اللجنة التنسيقية للسكان بالمحافظة أن اللجنة تتولى مهام التنسيق بين الجهات العاملة في مجال الأنشطة السكانية لتحقيق التكامل والتعاون بينهم ومتابعة مراكز تنظيم الاسرة وأنشطة التوعية والتدريب والمشروعات المرتبطة بالزيادة السكانية ومناقشة معدلات الزيادة السكانية للمحافظة وإتخاذ الإجراءات التى تسهم في الحد من هذه الزيادة ومناقشة تقارير الإنجاز فى مجال السكان.

وفى ختام الإجتماع أوصت اللجنة بعدد من التوصيات تشمل الإلتزام بتنفيذ توصيات المجلس الإقليمى للسكان السابق وإضافة خدمات تنظيم الأسرة إلى القوافل المنفذه بمعرفة التأمين الصحى وضرورة توفير أطباء وممرضات إلى جمعية تنظيم الأسرة والجمعيات الأهلية العاملة فى مجال السكان لما لها من دور فى المجتمع وتنفيذ قوافل تنظيم الأسرة فى القرى ذات النشاط الضعيف بالمحافظة.

كما كثفت محافظة أسيوط حملات الإزالة على الأبنية المخالفة بمختلف مراكز وقرى المحافظة بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي شدد على رؤساء المدن والأحياء بتنفيذ حملات يومية ومتواصلة لإزالة المباني المقامة دون ترخيص والتصدي للمخالفين بكل قوة وإتخاذ إجراءات رادعة حيال أصحابها.

وقالت منار كامل رئيس حي شرق أسيوط أن المباني التي تمت إزالتها تقع بشارع العادلي بمنطقة فريال على مساحة 400م بحي شرق بالتنسيق مع الجهات الأمنية لافتة إلى أن الأرض بها نزاع قضائي وتم الاستيلاء عليها دون وجه حق مشيرة إلى التعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمواجهة مخالفات البناء وحماية حقوق المواطنين وأرواحهم محذرة من التعامل مع أي عقارات أو وحدات سكنية بالبيع أو الشراء أو التأجير قبل مراجعة ملفاتها وأوضاعها القانونية.

ومن جانبه أكد المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط أهمية تنفيذ الأحكام الصادرة ضد المخالفين بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط والجهات المعنية وقطع جميع المرافق عن العقارات المخالفة وغير المرخصة سواء كهرباء أو مياه أو غاز مشيراً إلى العمل على مواجهة هذه الظاهرة التي باتت تهدد أرواح المواطنين وتشكل ضغط على شبكات البنية التحتية والمرافق العامة.

كما قال محافظ أسيوط أن التغطية التأمينية خلال شهر بلغت 3 آلاف و728 عامل بالإضافة إلى صرف 838حالة معاش وذلك من خلال الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وصندوق العاملين بالقطاع العام والخاص بأسيوط مؤكداً العمل على تنفيذ خطة الدولة في توسيع مظلة التأمينات الإجتماعية طبقاً للقانون.

وأوضح سعد حامد الصايغ مدير عام منطقة أسيوط للتأمينات الاجتماعية إنه تم التأمين على 1972عامل طبقاً لقانون 79 لسنة 1975 ؛ منهم 679 عامل قطاع خاص نمطي و123 عامل مقاولات و935 عامل سيارات (سائقون) وعاملين قطاع عام بالإضافة إلي التأمين علي 233 عامل مخابز.

وأضاف الصايغ انه تم التأمين على 690 صاحب عمل طبقاً لقانون 108 لسنة 1976 وتم اشتراك 514 حالة كعمالة غير منتظمة وفقا لقانون 112 لسنة 1980م لافتاً إلى صرف 366 حالة معاش و80 حالة كتعويض دفعة واحدة طبقاً للقانون 79 لسنة 1975 والقانون 108 لسنة 1976 مضيفا إنه تم صرف 472 حالة معاش وفقاً للقانون 112 لسنة 1980 خلال شهر واحد.

وأكد مدير المنطقة على أن تلك المعاشات سيتم صرفها من خلال منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية والمنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة تسهيلاً على المواطنين في الحصول على مستحقاتهم المالية وحماية لحقوق العاملين بالقطاع الخاص والعام من خلال التأمين عليهم وعلى المنشآت التي يعملون بها.

إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط (1)
إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط

 

إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط (2)
إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط 

 

إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط (3)
إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط 

 

إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط (4)
إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط 
 
إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط (5)
إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط 

 

إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط (6)
إزالة مباني مخالفة بحي شرق أسيوط 
حملة نظافة بالغنايم  (1)
حملة نظافة بالغنايم 

 

حملة نظافة بالغنايم  (3)
حملة نظافة بالغنايم 

 

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة