بعد زيادة سعر تذكرة المترو.. سألنا المصريين "ممكن تشترى إيه بجنيه؟"

الأحد، 26 مارس 2017 12:00 ص
بعد زيادة سعر تذكرة المترو.. سألنا المصريين "ممكن تشترى إيه بجنيه؟" المصريين والجنيه
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة جديدة من السخرية المهعتادة للشعب المصرى تجاه أى قرار تتخذه الحكومة، والذى كان آخرها زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه الأمر، رد بعض المصريون على هذا القرار بسخريتهم المعتادة، مودعين التذكرة القديمة للمترو.

 

وبعدما احتضر الجنيه المصرى أمام الدولار وتقبل الشعب المصرى زيادة أسعار معظم السلع تقريبًا، وأثروا الاحتفاظ به ليكون ونيسهم على شباك تذاكر المترو ليأتى القرار السابق ويفرق شمل العلاقة التى طالت سنوات عديدة، ليجد المصريين أنفسهم أمام الجنيه والسلع.

ولفض هذا الاشتباك الافتراضى فى عقول المواطنين بين التفكير فى قيمة الجنيه حاليًا وأسعار السلع، سأل اليوم السابع المصريين "ايه اللى ممكن تشتريه بالجنيه دلوقتى؟"

1-لبانة

"لبانة" كانت هذه السلعة رد الدكتور أحمد زاهر على الشىء الذى يمكنه شراءه حاليًا بجنيه واحدفقط، مشيرًا إلى أن تذكرة المترو كانت آخر شىء يذكر للجنيه المصرى.

أحمد عادل
أحمد عادل

2-حزمة جرجير

أما سمية الهادى صاحبة الـ 35 عام فقالت "الحاجة الوحيدة اللى ممكن أشتريها حاليًا بجنيه هى حزمة الجرجير، وكثيرًا ما نجدها أكثر من ذلك لكن الفصال مع البائع يضطره لبيعها بجنيه، مشيرة إلى أن الـ 5 جنيهات فقدت قيمتها ولم تعد ترضِ سائس الجراج، فهل سنظل نفكر فى الجنيه".

كريم محمد
كريم محمد

3-رغيف عيش

بينما قال كريم محمد 28 سنة "رغيف عيش"، لم أذكر أى شىء حاليًا يمكن شراءه بجنيه إلا رغيف الخبز الأبيض لأن  رغيف خبز التموين لم يعد يكفى شخص فى وجبة واحدة، مشيرًا إلى أن الجنيه فقد قيمته منذ فترة طويلة لكن تذكرة المترو أخذت معها رائحة الزمن الجميل.

سيف شبل
سيف شبل

4-كيس كراتيه أو لبان

ومن جانبه أكد سيف شبل 20 سنة أنه يشترى بالجنيه "لبان" أو "كيس كراتيه" فقط، ولا يذكر إنه يرى أى شىء آخر له قيمة حقيقية يمكن شراءه بالجنيه.

5-كيس مناديل

بينما اتفقت شروق محمد وهالة فوزى على إمكانية شراء "كيس مناديل ورق" فقط بجنيه، وأشارتا إلى أن الجنيه لم يعد قادر على شراء كيس الملح، الذى زادت قيمته هو الآخر، بعدما كان الجنيه يشترى 4 أكياس ملح.

أحمد حسن
أحمد حسن

6-تذكرة معرض الكتاب الماضى

أما المهندس  أحمد حسن فأكد إنه لم يتذكر أى شىء بجنيه فى مصر سوى تذكرة معرض الكتاب الماضى، مشيرًا إلى إنه على يقين أنها ستزيد العام الماضى بعدما فقد الجنيه قيمته بشكل تام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة