حملات إرشادية للتوعية بـمخاطر إنفلونزا الطيور فى الشرقية

الأحد، 26 مارس 2017 12:22 م
حملات إرشادية للتوعية بـمخاطر إنفلونزا الطيور فى الشرقية اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، انطلاق حملات إرشادية مكثفة للتوعية بمرض انفلونزا الطيور بمشاركة مديرية الطب البيطري والهيئة العامة للخدمات البيطرية ، وذلك بدءاً من الأحد 26 مارس وحتى 30 مارس بمركز الإبراهيمية.

وقال المحافظ فى بيان له ، أن الهدف من الحملات توعية المواطنين بخطورة انفلونزا الطيور وأهمية التحصين ضده للحفاظ على الثروة الداجنة وأرواح المواطنين ، مؤكداً على أهمية بذل المزيد من الجهد للقضاء على مرض انفلونزا الطيور ، نظراً لخطورته على الصحة العامة وتأثيره على الاقتصاد القومى.

وأكد المحافظ على ضرورة تكثيف الرقابة والمتابعة وعمل لجان لمراقبة الطيور المنزلية في القرى وتوعية المربين بالخطورة والتشديد على التطعيم .

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ، أن الحملة الإرشادية المكثفة تستمر لمدة 5 أيام بمركز الإبراهيمية وتبدأ فاعليتها بقرية المسلمية ندوة تحت عنوان " التوعية بمرض انفلونزا الطيور للمرأة الريفية " استكمالا لما تقوم به محافظة الشرقية من إجراءات لمواجهة مرض انفلونزا الطيور وتوعية المواطنين بخطورته وكيفيه انتقاله من الطيور إلى الإنسان وطرق الوقاية منه وكيفية التخلص الآمن والسليم من الطيور النافقة والتحصين في حالة وجود بؤر في التربية المنزلية والوصول إلى التربية المنزلية الصحيحة.

يذكر أن مديرية الطب البيطري قامت بتطعيم مليون و 91 ألف و754 طائر منزلي ومزارع خلال الفترة من يناير 2017 حتى الآن ، مع استمرار حملات التحصين ، والمتابعة للحفاظ على الثروة الداجنة وصحة المربين والمواطنين .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة