صحة المنيا: توزيع 20 شهادة شفاء من مرض فيروس سى بملوى

الأحد، 26 مارس 2017 05:21 ص
صحة المنيا: توزيع 20 شهادة شفاء من مرض فيروس سى بملوى الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا
حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع " إن المديرية وزعت اليوم 20 شهادة شفاء من مرض فيروس سى بمركز ملوى، وأكدت رجب على استمرار اعمال المسح الشامل لحصر أعداد المرضى المصابين بالفيروس فى القرى والمصالح الحكومية على مستوى محافظة المنيا بمراكزها التسع.

ولفتت رجب إلى أن المسح الشامل سوف يغطى جميع مراكز المحافظة وسوف يشمل جميع المواطنين.

وأضافت رجب أنه تم عمل ندوات تثقيفية للمواطنين بالتنسيق مع التربية والتعليم والشباب والرياضة.

فيما قال الدكتور على قاسم مديرة إدارة الطب الوقائى إن المديرية تخطت رقم 100 ألف مواطن من أبناء القرى تم فحصه إلى الآن وأضاف أنه بعد انتهاء أعمال الفحص وثبوت إيجابية العينات يحصل المواطن على خطاب من الطب الوقائى إلى مراكز العلاج المتخصصة لعمل الpcr  للتاكد من إصابته بالمرض ثم الحصول على العلاج الخاص.

وأضاف مدير الطب الوقائى أن المسح يشمل 3 محاور منهم المواطن بالقرى وهذا ما يقوم به الطب الوقائى وكذلك المسح الشامل للعاملين بمديرية الصحة والمصالح الحكومية.

وكانت محافظة قد شهدت انطلاق مبادرة اطمن على نفسك بالتعاون مع وزارتى الصحة والتضامن الاجتماعى وذلك فى يناير الماضى مستهدفة الوصول إلى مليون مستفيد من المنيا.

كما شهدت محافظة المنيا تنظيم ماراثون فى تل العمارنة. بمركز ديرمواس بمشاركة وزيرة الهجرة لتسليط الضوء على مخاطر فيروس "سى" والتوعية بطرق الوقاية وأهمية العلاج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة