علاء عابد ينتقد عدم الرد القوى على "تقرير الخارجية الأمريكية عن مصر"

الإثنين، 27 مارس 2017 02:55 م
علاء عابد ينتقد عدم الرد القوى على "تقرير الخارجية الأمريكية عن مصر" النائب علاء عابد
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عدم قيام وزاره الخارجية بالرد الوافى علي ماورد في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية من مغالطات حول حالة حقوق الإنسان في مصر، مهدداً بتقديم استجواب ضد وزير الخارجية حال عدم إيفاد اللجنة بردهم حيال التقرير.

وقال عابد، فى جلسة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، لمناقشة السؤال المقدم من النائب علاء عابد بشأن ما ورد فى التقرير السنوى لوزارة الخارجية الأمريكية من مغالطات حول حالة حقوق الإنسان فى مصر،"كنت أتمنى أن يكون هناك ردا قويا في كل نقطة تفصيلا بالحجة والأسانيد، إذ نعتبر أن دور وزارة الخارجية هو الدفاع عن مصر، محذراً من التأثيرات السلبية التى قد تنتج عن هذه المغالطات والاتهامات أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأمريكا.

وأضاف عابد، أنه لا يعقل أن يتوجة الرئيس إلى أمريكا دون الرد الواضح على هذا التقرير ومايحمله من مغالطات، علاوة عن إعاد تقرير شامل يستعرض جميع الإنجازات التى قامت بها مؤسسات الدولة، ولاسيما أن مصر تدافع عن العالم أجمع بالوكالة من أعمال الإرهاب.

وانتقد عابد، دور الهية العامة للاستعلامات، قائلا: "تعامل السفراء المصريين فى الخارج متفاوت، فلا يعقل  أن يحصل البعض على ألافف الدولارت ولا يقومون بعملهم على أكمل وجه".

 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة