لأول مرة.. السكة الحديد توزع استمارات على الركاب لاستطلاع آرائهم فى النظافة

الإثنين، 27 مارس 2017 01:00 ص
لأول مرة.. السكة الحديد توزع استمارات على الركاب لاستطلاع آرائهم فى النظافة اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• مدحت شوشة: توزيع الاستمارات بجميع القطارات بالمحافظات ابتداء من الأسبوع المقبل

•• الاستطلاع يستهدف تقييم نظافة القطارات ورصد السلبيات بكل قطار لعلاجها

أعلن اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد، طرح استبيان لأول مرة على جمهور المسافرين بالقطارات، لاستطلاع آرائهم فى مستوى نظافة القطارات، لافتًا إلى أنه سيتم البدء فى توزيع استمارة الاستبيان الأسبوع المقبل لتقديم مستوى النظافة.

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، لـ"اليوم السابع"، أنه يجرى حاليًا تجهيز هذه الاستمارات لتوزيعها على ركاب القطارات، لافتًا إلى أن لجنة من السكة الحديد ستقوم باستطلاع آراء الركاب فى كافة القطارات بمختلف المحافظات.

 

وقال شوشة، إن استمارة الاستبيان ستتضمن تقييم الراكب لمستوى النظافة وملاحظاته على نظافة القطارات وأبرز السلبيات التى يراه خلال رحلته بالقطار، بالإضافة إلى بياناته الشخصية من اسمه ورقم تليفونه للتأكيد على مصداقية الاستطلاع وضمان عدم وجود أى تلاعب من أعضاء اللجنة.

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، أنه سيتم توزيع استمارات فى كافة القطارات وليس فى عينة عشوائية من القطارات، لتقييم نتائج هذا الاستطلاع، مشيرًا إلى أنه فى حالة التأكد من تحسن الخدمة سيتم بعد ذلك القيام باستطلاعات على عينات عشوائية وليس على جميع القطارات كما سيحدث بهذا الاستطلاع.

 

وأوضح شوشة، أن الهدف من الاستطلاع رصد السلبيات الموجودة فى كل قطار لعلاجها ومحاسبة المقصرين، مشيرًا إلى أن هذا الاستطلاع سيشمل كافة القطارات بأنواعها من مكيفة وعادية وكافة المحافظات.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الفنان

اهو الركاب تتسلى وبعد قراءت الاستماره يتم تكويرها ورميها فى القطار

بهذه الطريقه العبقريه يساهم الركاب داخل القطار فى زيادة الزباله عن طريق تكوير الاستماره ورميها ويكون الراكب هو المسئول ولا يستطيع بعد ذلك ان يتكلم عن النظافه . احيى اللواء مدحت شوشه عن هذه الفكره الجهنميه

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

يعنى حتوزع على قطر القاهره منوف طنطا اللى الناس بتركب فيه معيز وخرفان وبط ووز وفراخ

ومفيهوش حمامات

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو عبد السلام

إطلاق حملة إسمها (إنزل نظف أقدام منزلك ) يعنى باللغة العربية إنزل نظف أمام منزلك.

توجهنا من قبل وإقترحنا بخصوص النظافة إقتراح ومفاده إطلاق حملة إسمها إنزل نظف قدام بيتك وتكون الحملة على مستوى الجمهورية وتكون الحملة بقيادة الفنانين والمشاهير ولعيبة الكورة بالتعاون مع كافة إدارات الدولة وبصفة خاصة وزارة التنمية المحلية والتضامن الإجتماعى وبعض الوزرارات وأن تكون هذه الحملة بالصفة المستمرة أى يجب أ ن تنفذ من كل أسبوع أيام الراحة الأسبوعية . ونجاح هذه الحملة له عدة نتائج وأبرزها توحد الشعب وأيضا إعتياد المجتمع على النظام والنظافة يخلق أجيال بعد ذلك حريصة على النظافة والنظام وأيضا الشعور بالتفاؤل فعندما تنظر إلى مجتمع نظيف أو منطقة نظيفة فالبديهى يتولد عندك إحساس بالتفاؤل وأيضا عندما يكون الشعب متحد فى حدث ما ولو يكن مثل هذا وبصفة مستمرة يخلق الروح الطيبة بين الناس وزيادة الود الذى أصبح معدودما مما قد ينتج أثره ف القضاء على المخربين وأصحاب الجرائم وأيضا عندما يكون هناك دعاية إعلامية كبيرة وبث عبر شاشات التليفزيون فى مثل هذه الحملة قد يجلب السياح وتدعيم السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

هذا الاستبيان دليل تقصير المسئولين فى السكك الحديد واهدار المال العام

لو ركبت فى اى قطار سيكون الرد العملى ابلغ من مليون استمارة - ولكن اهدار المال العام هدف عند بعض المسئولين للتغطية على تقاعصهم فى اداء مهامهم - وفى الاخر نشتكى من خسائر بالملايين - فهل هناك من يحاسب هذا الجهبذ مخترع الاستبيان - والا انتظروا استبيانات اخرى.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ههههه

ههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

م

والنعمه انت مزاجك عنب .... طب صلح المزقانات الأول وبعدين موضوع النظافه الظاهر السهره كانت حلوه

ايه الحلاوه دى نظافه مرة وحده المفروض نطلع السلم وحده وحده نظبط المحطات ونغير المزلقانات وبعدين النظافه

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة صالح

خطوة على الطريق الصحيح لتحسين الخدمات

واخشى ان يكون الاستبيان تم اعدادة بواسطة "واحد طيب " اذ ان الاستبيان لة منهج علمى فى اعدادة وطريقة سحب العينة وتحليلة وغالبا ما يقوم بة "باحث التسويق" . من المهم الاستفادة من نتائج الاستيبان لتحسين خدمة النظافة واتخاذ الاجراءات المناسبة على ان يتم معاودة الاستبيان كل فترة للتعرف على مدى تحسن رضاء المواطنين عن مستوى النظافة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس ساتشارى/محمد حافظ

مطلوب مراجعة مستوى الحمامات فى قطار النوم

النقد الايجابي افضل من النقد السلبى

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

يا وزارة السياحة. لابد عمل ذلك برضه مع السائحين قبل دخول و مغادرة مصر لدراسة انطباعات السياح عن مصر

يا وزارة السياحة. لابد عمل ذلك برضه مع السائحين قبل دخول و مغادرة مصر لدراسة انطباعات السياح عن مصر قبل و بعد الزيارة و النصائح التي يقترحوها لتحسين انطباعهم هم والسائحين الاخرين في المستقبل

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بالطبع ..استماره استبيان...لقطارات ال VIP. والمكيف ...اما باقى القطارات فهى اصلا غير ادميه

...لان ريس الهيئه يدير منظومته عبر تقارير تاتيه لمكتبه المكيف....وكله تمام با ريس...وكله فله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة