بالصور.. وزير الصناعة للنواب: المشروعات الصغيرة تمثل 99% من الاقتصاد الصناعى

الثلاثاء، 28 مارس 2017 12:33 م
بالصور.. وزير الصناعة للنواب: المشروعات الصغيرة تمثل 99% من الاقتصاد الصناعى لجنة المشروعات
كتب ـ هشام عبد الجليل -تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق قابيل، وزيرالتجارة والصناعة، إن المشروعات الصغيرة تبلغ ٩٩٪‏ من المشروعات الاقتصادية فى مصر، وسيتم ضم المناطق الصناعية الجديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح قابيل، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، باجتماع لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أن الصناعات الصغيرة مرتبطة بالصناعات الكبيرة، وهذا يعنى أنه لا يوجد اقتصاد فى أى دولة من دول العالم يقوم على المشروعات الصغيرة وحدها، بل لابد من تضافر الجميع.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أنه سيتم إنشاء هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تتكون من ممثلين عن هيئة التدريب الصناعى ووزارة الصناعة والصندوق الاجتماعى، وسيتم الانتهاء منها أواخر مايو المقبل، ورئيس مجلس إدارتها تابع للوزارة ويشكل مجلس أمناءها برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية جميع الوزراء.

وأكد قابيل، أن المليون جنيه المبلغ الذى كان مقررًا للمشروعات الصغيرة لم يعد كافيًا، خاصة بعد تحرير سعر الصرف، وسيتم إعادة النظر فيه، خاصة مع المطالبات بالتوسع فى المجمعات الجاهزة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات اليوم والذى تم خلاله مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد المرشدى، بشأن السياسات والإجراءات التى اتبعتها وزارة التجارة والصناعة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فى حضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

 

لجنة المشروعات الصغيرة (1)
 
 
لجنة المشروعات الصغيرة (2)
 
 
لجنة المشروعات الصغيرة (3)
 
 
لجنة المشروعات الصغيرة (4)
 
 
لجنة المشروعات الصغيرة (5)
 
 
لجنة المشروعات الصغيرة (6)
 
 
لجنة المشروعات الصغيرة (7)
 
 
لجنة المشروعات الصغيرة (8)
 
 
لجنة المشروعات الصغيرة (9)
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة