روسيا تتجاهل مطالب ألمانية بحرمانها من استضافة مونديال 2018

الأربعاء، 29 مارس 2017 04:07 م
روسيا تتجاهل مطالب ألمانية بحرمانها من استضافة مونديال 2018 فيتالي موتكو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب رئيس الوزراء الروسى فيتالى موتكو، إن حكومة بلاده، لا تنشغل بمطالبة سياسيين ألمان بسحب حق استضافة كأس العالم 2018 لكرة القدم من روسيا.



وشكك سياسيون ألمان فى قدرة روسيا على استضافة المونديال فى العام المقبل، بعد حملة الاعتقالات التى شنتها الشرطة ضد مشاركين فى مظاهرات احتجاجية فى مختلف أنحاء روسيا، مطلع هذا الأسبوع.



وقال موتكو فى تصريحات نشرتها وكالة أنباء "إنترفاكس": "نحن بصدد استضافة بطولة كأس العالم، ونستعد لذلك بمبدأ المسئولية من كل الجوانب، بالتنسيق مع الفيفا. إنه مشروع الفيفا، ونحن لسنا قلقين إزاء أى شىء".



كان موقف أليكسى سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة للمونديال، مشابها حيث قال فى تصريحات نشرتها وكالة أنباء "آر سبورت": "هذه المناقشات أجريت من جانب سياسيين، وليس من جانب أشخاص معنيين بكرة القدم".


وأضاف "لذلك فليس من المناسب أن ننظر إليها بعين الاعتبار خلال العمل الذى نقوم به".



ومن المقرر أن تقام فعاليات كأس العالم 2018 فى الفترة ما بين 15 يونيو و14 يوليو فى 11 مدينة فى روسيا، التى يستمر العمل بها فى بناء وتطوير المنشآت، بميزانية رسمية تبلغ نحو 11 مليار دولار.



وقال ميشائيل فوكس عضو البرلمان الألمانى، أن "دولة لا تستطيع ضمان الحقوق المدنية والأساسية (لمواطنيها) لا يفترض من الأساس أن تستضيف كأس العالم".



وأضاف فوكس، أن قرار مقاطعة بطولة رياضية دولية، يجب أن يظل "الاستثناء الأكثر ندرة"، لكنه أشار إلى أن روسيا تخطو خطوات خطيرة منذ فترة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة