إصابة 50 مواطنا برصاص الاحتلال فى مسيرة غرب نابلس الفلسطينية

الخميس، 30 مارس 2017 04:21 م
إصابة 50 مواطنا برصاص الاحتلال فى مسيرة غرب نابلس الفلسطينية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب 50 مواطنا بالرصاص المطاطى والعشرات بحالات اختناق، اليوم الخميس، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى للمسيرة التى انطلقت إحياء لذكرى يوم الأرض، فى قرية مادما جنوب غرب نابلس، والتى تقع مستوطنة "يتسهار" على جزء من أراضيها الجنوبية، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية.

وأكد الهلال الأحمر ، إصابة 50 مواطنا بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط والعشرات فى حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع إثر إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز والرصاص المطاطى على المشاركين بالفعالية فى مادما.

ونظمت المسيرة هيئة مقاومة الجدار والإستيطان بمناسبة يوم الأرض، وتوجهت صوب المنطقة الجنوبية لزراعة الاشجار فى الأراضى المصادرة المحاذية لمستوطنة "يتسهار".

وطالبت المسيرة التى شارك فيها العشرات من المواطنين، بإعادة الاراضى المصادرة وهتفوا بإنهاء الانقسام، وأصيب العشرات من المواطنين بالرصاص المطاطى أو الإختناق جراء استنشاق الغاز المسيل بالدموع، ومنهم نائب محافظة نابلس عنان الاتيرى وخالد منصور عضو المكتب السياسى لحزب الشعب.

وقال ايهاب تحسين عضو مجلس قروى مادما، نحن نزرع هذه الارض لنؤكد أن الأطفال سيكبرون ولن ينسوا الأرض بل سيزرعونها كى تعود، لافتا إلى أن اختيار القرية لإحياء الفعالية جاء لتعرضها للكثير من الإعتداءات من قبل المستوطنين ومصادرة عشرات الدونمات.

وقال محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب: نحن اليوم بحاجة لأن نكون فى أراضينا لنعزز صمودنا، ووجودنا فى هذه المنطقة وهى من أخطر مناطق التماس، من أجل تعزيز المقاومة الشعبية والوقوف فى وجه الاحتلال والمستوطنين.

ويذكر أن اليوم الخميس، يصادف الذكرى الـ 41 ليوم الأرض، والذى يحييه الفلسطينيون فى 30 مارس من كل عام، وتَعود أحداثه 1976 بعد أن قامت سلطات الاحتلال بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضى ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع فى نطاق حدود مناطق ذات أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة، وعم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة