العاهل الأردنى الملك عبد الله يزور الولايات المتحدة فى 5 أبريل المقبل

الخميس، 30 مارس 2017 07:25 م
العاهل الأردنى الملك عبد الله يزور الولايات المتحدة فى 5 أبريل المقبل الملك عبد الله
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الأنبا ء الفرنسية اليوم الخميس فى نبأ عاجل لها إن العاهل الأردنى الملك عبد الله سوف يزور البيت الأبيض فى 5 أبريل المقبل.

يزور العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى البيت الابيض الأربعاء المقبل ليجرى لقاءه الثانى مع دونالد ترامب منذ تولى الرئيس الأميركى منصبه، بحسب ما قال مسؤول أمريكى لوكالة فرانس برس.

وكان الرئيس الأميركى والملك الأردنى التقيا لفترة وجيزة فى واشنطن الشهر الماضي.

وأكد المسؤول الأمريكى أن زيارة الملك عبد الله فى الخامس من أبريل تأتى وسط جهود دبلوماسية لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقبيل ذلك، سيستقبل ترامب فى بداية الأسبوع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، أحد الأطراف الرئيسية فى عملية السلام المعلقة.

وتأتى زيارة الملك الأردنى أيضا فيما يدخل القتال ضد تنظيم داعش مرحلة حاسمة، مع سعى الحلفاء إلى استعادة السيطرة على الموصل والرقة.

وشهدت العلاقات بين عمان وواشنطن تعثرا مؤخرا بعدما أصدر ترامب قوانين تمنع حمل عدد من الأجهزة الإلكترونية على الرحلات المتوجهة من الأردن إلى الولايات المتحدة.

يذكر أن ، بحث العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، اليوم الخميس، مع قائد قيادة العمليات الخاصة الأمريكية، الفريق أول ريموند توماس، الأوضاع الراهنة فى المنطقة، والجهود الدولية والإقليمية فى الحرب على الإرهاب.


ووفقا لبيان صادر اليوم عن الديوان الملكى الهاشمي، فقد تناول اللقاء، الذى جرى فى قصر الحسينية بعمان بحضور الأمير فيصل بن الحسين ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنى الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، استعراض علاقات التعاون بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، خصوصا فى المجالات العسكرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة