لعبة القط والفأر تشتعل بين الأهلى والجبلاية بسبب الكأس.. ملايين البطولة تفجر بركان الغضب بين القلعة الحمراء واتحاد الكرة.. اللائحة والغرامات آخر حلقات الصراع.. وجلسة بين الأحمر و"صلة" لحسم الجدل

الجمعة، 31 مارس 2017 03:37 م
لعبة القط والفأر تشتعل بين الأهلى والجبلاية بسبب الكأس.. ملايين البطولة تفجر بركان الغضب بين القلعة الحمراء واتحاد الكرة.. اللائحة والغرامات آخر حلقات الصراع.. وجلسة بين الأحمر و"صلة" لحسم الجدل لعبة القط والفأر تشتعل بين الأهلى والجبلاية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما تكون كأس مصر هى إحدى البطولات التى يختلف بسببها النادى الأهلى دائمًا مع اتحاد الكرة، فلا يكاد يمر موسم إلا وتدخل القلعة الحمراء أزمة كبرى مع مجلس الجبلاية بسبب هذه البطولة، ووصل الأمر عام 2013 إلى اعتذار المارد الأحمر عن المشاركة فى هذه البطولة.

 

اتحاد الكرة قرر صباح أمس الخميس، تغريم الأهلى مبلغ 300 ألف جنيه بسبب عدم التزام الفريق الأحمر بإعلانات الشركة الراعية للجبلاية خلال مباراتى كأس مصر، وتحديدا فى دور الـ32 والـ16، وأرسل اتحاد الكرة لائحة كأس مصر إلى الأندية مؤخرا، وتضمنت تغريم أى نادى لا يلتزم بوضع إعلانات الشركة الراعية للجبلاية سواء على القميص أو "الشورت" أو الجورب.

فريق الاهلي
فريق الاهلي

ومن جانبه، قال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للأهلى، إنه أرسل خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة، يعترض فيه على لائحة مكافآت وجزاءات مسابقة كأس مصر، التى أرسلها الاتحاد إلى النادى مؤخرًا.

 

وأضاف شمس، أن اللائحة تم إرسالها بعد انتهاء مباريات دور الـ16 من البطولة، وكان من المفترض أن ترسل قبل انطلاق فعاليات البطولة، حتى يتم أخذ رأى الأندية والموافقة على بنود اللائحة.

 

وأوضح المدير التنفيذى للأهلى، أن اللائحة تتضمن غرامات تصل إلى ضعف مكافأة الفوز بالبطولة، وهو أمر يستلزم التوقف أمامه لتوضيحه ومعرفة كيفية المعايير، التى تم على أساسها وضع هذه اللائحة.

شرين شمس المدير التنفيذي للأهلي
شرين شمس المدير التنفيذي للأهلي

فى سنوات كثيرة مضت، انتقد الأهلى اتحاد الكرة بسبب تنظيم هذه البطولة وتارة أخرى بسبب الشروط التى اعتبرها المارد الأحمر "مُجحفة" من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة، سواء بسبب عدم وضوح العائد المالى للنادى من بيع الاتحاد للحقوق التسويقية للبطولة، بالإضافة إلى ضعف المقابل المالى لكل من الحقوق التسويقية والتليفزيونية.

 

أزمة الرُعاة كانت أيضًا إحدى أهم أسباب الخلاف بين الأهلى واتحاد الكرة بسبب كأس مصر خلال السنوات الماضية ودفعت الأحمر للتهديد بالانسحاب من البطولة المحلية، التى لم يفز بها الأحمر منذ عام 2007 وتحوّلت إلى بطولة "مُستعصية" على الأحمر.

 

الأزمة بين اتحاد الكرة والأهلى قد تشتعل خلال الساعات المقبلة بعد إرسال الجبلاية لائحة كأس مصر هذا الموسم إلى الأندية، والتى تضمنت غرامات مغلظة على الأندية فى حالة مخالفة إعلانات الشركة الراعية لاتحاد الكرة، ففى حالة عدم ارتداء الأهلى إعلانات الشركة الراعية فى الكأس حتى المباراة النهائية _إذا ما صعد الأهلى للنهائى_ ستكون العقوبة 3 ملايين جنيه، ورفض اتحاد الكرة التراجع عن هذه اللائحة أو الاستسلام أمام ضغوط الأهلى الذى اندهش من موقف الجبلاية.

 

 وتساءل شرين شمس: كيف تكون مكافآت البطولة مليون و500 ألف جنيه، وغرامتها 3 ملايين جنيه ويتم إرسال اللائحة بعداإنطلاق البطولة بأسابيع؟

 

مسئولو الأهلى قرروا عقد جلسة هامة خلال الساعات المقبلة مع نظرائهم فى شركة "صلة" السعودية راعى النادى من أجل حسم الجدل بشأن هذه الأزمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة