مقالات الصحف المصرية..جلال دويدار يكتب عن انتهاء الأزمة الصامتة.. وعارف يتساءل: ماذا بعد القمة.. وعماد أديب يصف زيارة السيسي لواشنطن بالمعركة.. وأكرم القصاص يسافر للعالم الافتراضى ويلتقط سيلفى مع مصيبة

الجمعة، 31 مارس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية..جلال دويدار يكتب عن انتهاء الأزمة الصامتة.. وعارف يتساءل: ماذا بعد القمة.. وعماد أديب يصف زيارة السيسي لواشنطن بالمعركة.. وأكرم القصاص يسافر للعالم الافتراضى ويلتقط سيلفى مع مصيبة مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيماناً من "اليوم السابع" بأن خدمة قرائها الغاية والهدف الأسمى، وحرصاً منا على وقت القارئ، نقدم ملخصاً لأبرز ما كتبه كبار كتاب الرأى فى مختلف الصحف المصرية.

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: الرئيس السيسى بين قمة عمان ولقاء ترامب

 

تحدث الكاتب، عن أهمية اللقاء المرتقب بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، سواء على الصعيد العربى أو الدولى فى الفترة الحالية، موضحاً أن الرئيسين تقع على عاتقهما أعباء  العديد من الملفات والقضايا الدولية والإقليمية، موضحاً أن الرئيس السيسى يحمل أعباء المنطقة العربية التى أنهكتها الصراعات والدمار والمعارك، فى الوقت الذى يقع على عاتق "ترامب" ميراثا ثقيلا من سياسات سابقيه فى غياب الرؤى وفوضى القرارات، بالإضافة إلى اعتراضات الداخل الأمريكى على قراراته والتعنت فى تنفيذه.

...........................................................

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: انتهاء الأزمة الصامتة بلقاء السيسى وسلمان

تحدث الكاتب، عن انتهاء الأزمة الصامتة بين مصر والسعودية، خلال اللقاء الذى جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والملك سلمان بن عبدالعزيز، على هامش القمة العربية المنتهية بالأردن، موضحاً أن الخلافات لن تفرق أبدا بين الشعبين، لأن العلاقات بينهما قائمة على المصاهرة والمصالح المشتركة.

 

وشدد الكاتب على ضرورة توحد وتضامن الدول العربية خلال الفترة لمواجهة الأخطار التى تحيط بالمنطقة سواء الإرهاب أو التقسيم، من خلال التوصل إلى صيغة للتعامل الأخوى محورها الالتزام بالتفاهم والتشاور والتنسيق من أجل محاصرة ووضع حد للصراعات والانقسامات والمؤامرات.

.........................................................................

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: ماذا بعد القمة ؟

 

يؤكد الكاتب أن الاحتشاد الكبيرة للدول المشاركة فى القمة العربية بالأردن، هو دليل على شعورهم بتزايد خطورة الأوضاع لدى الجميع، لإنهاء حالة الغياب والتخبط التى كانت نتيجتها هذه الأوضاع الصعبة التى يمر بها العالم العربى كله منذ سنوات، مشيراً إلى الملفات المهمة التى تم مناقشتها خلال القمة ومن ضمنها ما يحدث فى العراق وسوريا واليمن وليبيا، بالإضافة إلى القضية الأهم وهى حل الدولتين "فلسطين – إسرائيل" ورفض نقل السفارات الأجنبية داخل القدس، وحقوق الشعب الفلسطيني، مشدداً "هام جداً أن يصل الصوت العربى واحداً وموحداً، للإدارة الأمريكية حتى لا تخطئ الحسابات فيما لا يجوز الخطأ فيه".

...........................................................

المصرى اليوم

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: ورا مصنع اللبن!!

تحدث الكاتب، عن بيان الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، بشأن مصنع الألبان المنسى "لاكتو مصر"، وتأكيده على أن اكتشاف المصنع لم يكن مصادفة، ولكن لغسل التاريخ الأسود للمصنع، الصادر بحقه حكم سابق بمنع تداول واستخدام لبن الأطفال "بيبى زان 1"، الذى تنتجه شركة، لإصابته للأطفال بنزلات معوية.

 

وأشار الكاتب، إلى أن الظهور المفاجئ لهذا المصنع يهدف إلى قطع الطريق على مشروع إقامة "مصنع دولة" لإنتاج لبن الأطفال المقترح مؤخراً من مؤسسات الدولة.

..............................................

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: صرت رئيسًا لهيئة البترول!

تحدث الكاتب، عن الخطأ الذى وقع فيه أحد المواقع الإخبارية بنشر صورته مع وزير البترول تحت عنوان "اللقاء الأول لوزير البترول مع الرئيس التنفيذى الجديد لهيئة البترول عابد عز الرجال"، مؤكداً أن هذا الخطأ هو دليل على حالة الانهيار والبؤس التى وصل إليها جزء كبير من الإعلام المصرى، لعدم المهنية فى التأكد من المعلومات والصور التى تنتشر بالخبر.

...................................

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: معركة واشنطن الصعبة

 

تحدث الكاتب، عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لواشنطن، والأوراق القوية التى دعمها المجتمع الدولى والعربى، ومنها إعادة تأكيد القمة العربية فى البحر الميت على مبادرة السلام العربية التى قُدمت لإسرائيل عام 2002، إعادة جسور الحوار مع الرياض على أساس أن مصر والسعودية هما ركيزتا معسكر الاعتدال فى العالم العربى، مؤكداً أن زيارة الرئيس السيسى لواشنطن محطة أساسية فى مستقبل العلاقات بين البلدين، ويحذر فيها من التفاؤل المفرط أو التشاؤم غير المبرر.

.........................................

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: مكافحة الغش التجارى

 

أكد الكاتب، إن الغش التجارى من مظاهر الفساد البشعة التى تنتشر فى المجتمع، وتتسبب فى كوارث خطيرة بشأن المواطنين، مشدداً على حتمية وضع تشريعات جديدة تواكب تطور جريمة الغش التجارى التى انتشرت بوجوه مختلفة وبأساليب جديدة غير المتعارف عليها فى السابق، وهذا يقتضى ضرورة وضع التشريعات المناسبة لتطور الغش التجاري، حتى نمنع توغله بهذا الشكل.

   ..............................................

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: الكهرباء.. للإنتاج.. أم للاستهلاك؟

 

تحدث الكاتب، مشكلة عدم تنظيم استهلاك الكهرباء فى مصر، وأن الأرقام الصادرة من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، توضح أن استخدامات المنازل والمساكن من الكهرباء تستهلك 44.5٪ من اجمالى الاستهلاك، رغم أن استهلاك الزراعة من الكهرباء لا يتعدى 4.5٪.

 

وطالب الكاتب، بتوجيه استغلال الكهرباء إلى المجال الزراعى فى أمور شتى مثل الماكينات العاملة بطاقة نظيفة، وتدوير السواقى بدون حيوانات، بالإضافة لترشيد نسبة الاستهلاك لدى المساكن والمحلات التجارية، ورفع دعم الطاقة عن غير المستحقين.

......................................

 

اليوم السابع

أكرم القصاص
 

أكرم القصاص يكتب: سيلفى مع "مصيبة" فى مستشفى الولادة

 

يؤكد الكاتب، أن العالم الافتراضى انعكاس للعالم الطبيعي، لأن مواقع وأدوات التواصل فيها الطيب والشرير والأصلى والمزيف والمجرم والبرئ، مشيراً إلى أن بسبب جنون الشهرة والبحث عن لايكات، يمكن لشخص أن يقتل نفسه أو غيره أو يشهر بخصوصيات غيره، مثلما فعل شخص يزعم أنه طبيب نساء وولادة، عندما نشر لنفسه سيلفى، وهو فى غرفة عمليات الولادة، مع زملائه أثناء ولادة قيصرية لسيدة، وظهرت المريضة وبطنها مفتوح.

...........................................










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة