نقيب صيادلة بورسعيد : سلاسل الصيدليات مخالفة للقانون

الجمعة، 31 مارس 2017 02:52 م
نقيب صيادلة بورسعيد : سلاسل الصيدليات مخالفة للقانون نقابة الصيادلة -أرشيفية
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الوهاب قوطة، نقيب الصيادلة ببورسعيد، أن سلاسل الصيدليات التى انتشرت بمصر مخالفة للقانون، وتتسبب فى شيوع مسئولية بيع الدواء فى حالة وجود مشكلة بين المشتري والبائع .

وقال "قوطة"، فى اجتماع للصيادلة عقد بمقر نقابة الصيادلة ببورسعيد، إن بيع الدواء مسئولية مجتمعية كبيرة تعد هي الأهم بالنسبة للمواطن ، وكتابة أكثر من اسم على لافتة الصيدلية يؤدى إلى شيوع المسئولية القانونية فى حالة حدوث مشكلة بين مشتري الدواء وبين البائع، وتشيع المسئولية بين البائع بالصيدلية ومديرها لأن اسميهما غير مدونين فى ترخيص الصيدلية.

وأوضح نقيب صيادلة بورسعيد، أن المخالفة للقانون تأتى فى شيوع المسئولية القانونية ، بالإضافة إلى أن بعض السلاسل تبيع أدوية غير مسجلة، وسعرها مرتفع بدعوى أنها مستوردة ، وتصل إلى أربع أو خمس أضعاف الدواء المسجل؛ بجانب ظهور نوع جديد من الخدمة فى بعض صيدليات السلاسل وهى توصيل الدواء بالتليفون للمنازل " دليفرى " وهذا مخالف لعدم التمكين من ضبط عملية البيع والشراء لبعض أنواع الأدوية .

وأشار إلى أن هناك بعض الأدوية قررت وزارة الصحة ألا تباع إلا عن طريق جهاز المصل واللقاح التابع للوزارة مثل دواء " أنتى آر إتش " الخاص بالولادة ، وبرغم ذلك نجده يباع بأسعار مرتفعة جداً فى بعض الصيدليات "السلاسل" .

وأكد أن محافظ بورسعيد أصدر قرارا بالتعامل القانونى مع مثل هذه الأنواع من الصيدليات ، وبالفعل نظمت مديرية أمن بورسعيد بالتعاون مع إدارة الصيدليات ، وأزلنا أسماء ثلاث سلاسل ، وجارى إزالة اسم رابع من على لافتات صيدليات ، ليكتب الإسم المكتوب فى ترخيص الصيدلية ، إنفاذا للقانون ، وحفاظا على صحة المواطنين ، وتداول الأدوية بشكل قانونى يحدد المسئوليات والمصلحة العامة .

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة