وزير الأوقاف: نرتب حاليا لتوزيع 100 ألف كرتونة غذائية قبيل رمضان

الجمعة، 31 مارس 2017 12:34 م
وزير الأوقاف: نرتب حاليا لتوزيع 100 ألف كرتونة غذائية قبيل رمضان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب محمود راغب _ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه سيكون هناك تنسيق كامل مع وزارة التنمية المحلية فى مختلف المجالات، قائلا: "سويا معنيون بالتنمية فى مختلف المجالات"، مهنأ جميع أهالى محافظة الجيزة بالعيد القومى للمحافظة، متمنيا لهم مزيد من التقدم والرقى

وأضاف وزير الأوقاف، خلال كلمته بمؤتمر العيد القومى للمحافظة الجيزة، المنعقد بديوان المحافظة، اليوم الجمعة، إن الوزارة تستعد من الآن لشهر رمضان المبارك بتهيئة المساجد وصيانتها بالجمهورية، لافتا إلى أن الوزارة ترتب حاليا لـتوزيع ١٠٠ ألف كرتونة غذائية قبيل رمضان على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير الأوقاف، أنه بمناسبة العيد القومى لمحافظة الجيزة، سيتم افتتاح ٤ مساجد بينهم المسجد الكبير بزنين ببولاق الدكرور، لافتا إلى أن اختيار هذا المسجد لافتتاحه لأنه تم إنشاءه بالجهود الذاتية.

وأشار وزير الأوقاف، قائلا: بدأنا خلال فصل الشتاء فى جهود بتوزيع البطاطين بعدد من المحافظات والدفعة الأولى منها كان من مسجد النور وتم توزيع ٣ ألاف بطانية"، لافتا إلى أنه تم الاعداد لدفعة جديدة 3 ألاف بطانية سيكون ٣٠٠ منهم لمحافظة الجيزة للأكثر احتياجا والأشد فقرا.

وأوضح مختار جمعة، أن فكرة الأشهر الحرم هى نشر ثقافة السلام، مؤكدا أن الإسلام يدعو دائما البعد عن الاعتداء والعنف والارهاب، مشيرا إلى أن الجمعة الأولى من رجب تم تخصيصها عن حقوق الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة للتأكيد إن الإسلام هو دين الرحمة، وأن الاهتمام بالأيتام وذوى القدرات الخاصة امان للمجتمع كله.

وتابع مختار جمعة: "لو الكل أخرج الذكاة لما كان بيننا جائع ولا محروم"، موضحا أن الوقت الحالى مدعاة للإنفاق فى سبيل الله، مستشهدا بقولة "الله غنى وانتم الفقراء"، مؤكدا أنه على كل قرية ومدينة وحى ومحافظة أن يطعم الأغنياء الفقراء، مؤكدا إن الائمة عليهم دور فى التثقيف والتوعية بالتراحم بين الاغنياء والفقراء.

ووزع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، ومحمد هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، عدد من البطاطين على الفئات الأكثر احتياجًا من محافظة الجيزة.

يأتى ذلك بمناسبة العيد القومى لمحافظة الجيزة، حيث خصصت وزارة الأوقاف ٣٠٠ بطانية للأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة ضمن الدفعة الثانية التى أعدتها وزارة الأوقاف من البطاطين لتوزيعها على الفقراء بالجمهورية.

وزير الأوقاف يصافح إحدى السيدات
وزير الأوقاف يصافح إحدى السيدات

 

 توزيع بطاطين على الفئات الأشد احيتاجًا
توزيع بطاطين على الفئات الأشد احيتاجًا

 

وزير الأوقاف خلال توزيع البطاطين
وزير الأوقاف خلال توزيع البطاطين

 

توزيع البطاطين
توزيع البطاطين

 

حضور إعلامى مميز خلال احتفالية الجيزة بعيدها القومى
حضور إعلامى مميز خلال احتفالية الجيزة بعيدها القومى

 

البطاطين
البطاطين

 

وزير التنمية المحلية يوزع البطاطين على إحدى السيدات
وزير التنمية المحلية يوزع البطاطين على إحدى السيدات

 

هشام الشريف وزير التنمية المحلية
هشام الشريف وزير التنمية المحلية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة