تقرير: جوجل قد تطلق مساعدها Assistant الجديد لهواتف آيفون

السبت، 04 مارس 2017 04:00 ص
تقرير: جوجل قد تطلق مساعدها Assistant الجديد لهواتف آيفون مساعد جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن جوجل قد تطرح مساعدها الشخصى الذكى Google Assistant لهواتف آيفون، وذلك بعدما أعلنت الشركة عن إتاحته للكثير من هواتف أندرويد.

 

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فقد تحدث GUMMI Hafsteinsson، مدير إدارة المنتجات فى جوجل خلال حديثه للصحفيين بمعرض MWC 2017 الذي تجرى فعالياته ببرشلونة، عن إمكانية وصول المساعد الشخصى لهواتف أيفون، موضحا أنه رغم عدم وجود أى خطط فى الوقت الحالى لتوفير المساعد الشخصى لهواتف ايفون، إلا أن فلسفة جوجل تقوم على إتاحة المساعد الشخصى لأكبر عدد من الناس قدر الإمكان، وهو ما لا ينفى إمكانية وصوله لهواتف أبل.

 

وكانت جوجل قد وسعت نطاق مساعدها Google Assistant بالفعل إلى أنظمة Android Wear للساعات الذكية، والتلفزيونات التى تعمل بنظام Android TV، فضلا عن عدد من الهواتف الذكية التى تعمل بأنظمة أندرويد الراقية، فضلا عن إمكانية وصوله أيضا إلى نظام السيارات Android Auto.

 

وبطبيعة الحال فإن مساعد جوجل موجود بالفعل بشكل محدود على نظام iOS من خلال تطبيق جوجل "ألو"، إلا أن جوجل تفكر فى إضافة وظائفه إلى تطبيق Google الرسمى على نظام iOS، حتى يمكن للمستخدمين التحدث مع المساعد، ورغم أن شركة أبل لن تسمح بالتكامل العميق للمساعد، لكن يمكن بالتأكيد أن يظل تعمل من خلال تطبيق Google الرئيسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة