موجز 10.. زيادة المبالغ المخصصة للدعم فى ملامح خطة التموين المقدمة للرئيس

السبت، 04 مارس 2017 10:14 م
موجز 10.. زيادة المبالغ المخصصة للدعم فى ملامح خطة التموين المقدمة للرئيس اخبار مصر للساعة 10 مساءً

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير، جاء فى مقدمتها: ينشر "اليوم السابع" الملامح الرئيسية لخطة عمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى استعرضها الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، على الرئيس عبد الفتاح السيسى، بناءً على توجيهات الرئيس للوزراء الجدد بوضع رؤية لعمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.
 
وفيما يلى موجز أهم الأخبار..
 
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إن اللجنة التى شكلها وزير الصحة الدكتور أحمد عماد هدفها الأساسى مراجعة أسعار جميع الأدوية، وذلك للقضاء على التفاوت الكبير، والتشوهات الموجودة فى أسعار الأدوية الموجودة بالسوق.
 
 
قال السفير بدر عبد العاطى سفير مصرى فى ألمانيا إن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة مهمة جدا وجاءت فى وقت بالغ الأهمية للبلدين، وخرجت منها مجموعة من الرسائل القوية والموضوعية على رأسها، أن مصر هى ركيزة الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط المضطربة.
 
 
ذكرت وسائل إعلام محلية أن انفجارا وقع فى مبنى خارج مدينة مكسيكو سيتى صباح اليوم السبت، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل فى نفس البلدة التى تعرضت فى الآونة الأخيرة لانفجار مدمر فى سوق للألعاب النارية.
 
 
كشف النيجيرى جونيور أجايى صانع ألعاب النادى الأهلى، عن أنه بدأ فى حفظ بعض الأغانى الشعبية نتيجة اختلاطه ببعض لاعبى الفريق منذ قدومه للقلعة الحمراء بداية الموسم الجارى.
 
ينشر "اليوم السابع" الملامح الرئيسية لخطة عمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى استعرضها الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، على الرئيس عبد الفتاح السيسى، بناءً على توجيهات الرئيس للوزراء الجدد بوضع رؤية لعمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.
 
قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار مجدى نوارة، انقضاء الدعوى المتهم فيها حسين سالم وأولاده، و11 آخرين، بالتصالح مع الدولة، ورد المبالغ المالية ضمن التصالح العام الذى نفذه حسين سالم مع الدولة.
 
احتسب الحكم أنتونى تايلور، أغرب ركلة جزاء ممكن أن تشاهدها فى حياتك، خلال مباراة بيرنلى سوانزى سيتى المقامة حاليًا بالجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
قال محمد البدرى سفير مصر لدى روسيا: إن مصر انتهت من 99% من تطوير المطارات واشتراطات الجانب الروسى، وفى المرحلة النهائية من ذلك، ونأمل فى استئناف السياحية الروسية فى القريب العاجل، مشيراً إلى أن كل الدول التى كان لديها تحفظات أعادت السياح إلى مصر، والأمر بالنسبة للجانب الروسى ليست سياسية، وهناك مناقشات مع الخبراء الأمنيين الروس، وبشهادة خبرائهم مستوى المطارات المصرى يعلو على مطارات كثيرة داخل أوروبا.
 
استمرارا لجهود القوات المسلحة فى مداهمة البؤر الارهابية وملاحقة العناصر التكفيرية واصلت عناصر الجيش الثالث الميدانى احكام سيطرتها الكاملة بوسط سيناء، وتمكنت قوات انفاذ القانون من القبض على 12 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة منهم عناصر تنتمى لجماعة بيت المقدس، والتحفظ على 12 تليفون محمول بحوزتهم ، و  7 سيارات دفع رباعى والتى تستخدمها العناصر التكفيرية  فى الهجوم على قوات التأمين وقد تم مداهمة العناصر التكفيرية أثناء تجمعهم بأحد المزارع بوسط سيناء أثناء تخطيطهم لتنفيذ عمل عدائى ضد عناصر التأمين .
 
لا يمر وقت طويل حتى نسمع عن سقوط سيارة من "سماء" صفط اللبن على أحد الأكشاك أو البيوت، أو سقوط جزء من سور حديدى، ما يسبب خسائر بشرية وإصابات وذعر بين المارة، والسبب "محور صفط اللبن".
 
وصل لمطار الغردقة الدولى، اليوم السبت، وفد سياحى أمريكى مكون من 20 فردا، والذى يعد الأول منذ عدة سنوات يزور الغردقة ومرسى علم.
 
يطلق عليها مصطلح "دلع بنات" وأسباب لا ترقى لطلب الطلاق لمن يسمع عنها، ولكنها شكلت كارثة وأزمة لمن عاشوا فيها، مع تكرارها بشكل مستمر، ما أدى إلى طلب الانفصال بعد أن غاب التفاهم والود وأصبح العنف الزوجى والانتقام سيد الموقف، رغم قصر الفترة التى تراوحت بين أيام كحد أدنى وشهور كحد الأقصى.
 
أمرت نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار محمد يسرى رئيس النيابة بحبس "هانى.ب" مفتش آثار و9 متهمين آخرين لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل إحدى المنازل بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر، كما أمرت أيضًا بالتحفظ على المضبوطات التى تم ضبطها بحوزتهم وهى عبارة عن الأدوات المستخدمة فى الحفر والسيارات التى استخدمها المتهمين فى نقل الأتربة من موقع الحفر.
 
 
قدم النجم المصرى الدولى رمضان صبحى مباراة أكثر من رائعة مع فريقه ستوك سيتى أمام ضيفه ميدلسبره فى إطار الجولة 26 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى، وكان قريبًا للغاية من تسجيل هدفه الأول مع "البوترز".
 
انقضى الأسبوع الأول من جولة الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى لآسيا، تلك التى وصفتها الأوساط الرسمية والإعلامية بـ"التاريخية"، وتنقل خلال أيامها السبعة الأولى بين كبرى الدول الإسلامية فى الجهة الشرقية من حدود المملكة، حيث كانت ماليزيا أولى محطاته تلتها إندونيسيا ثم اتحاد بروناى، جولة رفعت علنا شعار الدبلوماسية، وحملت فى طياتها حشد مذهبى سنى خارج الإقليم لمواجهة النفوذ الشيعى الذى أصبح يتمدد فى المنطقة بقيادة إيران.
 
 
أصدر الجهاز المركزى للتـعبئة العـامة والإحـصاء النسخة السنوية من كتيب "مـصر فى أرقـام" 2017، حيث يشمل الإصدار الجديد أحدث البيانات والمعلومات عن عدد من الإحصاءات الديموجرافية التى تغطى إحصاءات السكان والمشتغلين والمتعطلين والمواليد والوفيات والزواج والطلاق وغيرها من الإحصاءات.
 
التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم رئيسة مجلس الاتحاد الروسى فالنتينا ماتفيينكو، وبحث معها العلاقات المصرية الروسية.
 
 
7vido72014
 
انفردت محررة قسم الحوادث بـ«صوت الأمة»، بتصريحات خاصة، من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في اتصال هاتفي، بعد حصوله على حكم البراءة في قضية قتل المتظاهرين. 
 
أدى عدد كبير من المثقفين والسياسيين واجب العزاء فى الراحل الدكتور عبد المنعم تليمة، فى مسجد عمر مكرم بالتحرير.
 
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية التعليم والتعليم، إنه لانية لإلغاء السنة السادسة من المرحلة الابتدائية أو إلغاء نظام البوكليت الذى تم اعتماده لامتحانات الثانوية العامة هذا العام.
 
 
parlmany2015
 
قالت إلهام المنشاوى عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل بمحافظة الإسكندرية، إن منظومة دعم السلع التموينية الحالية بها فساد كبير، وأن التحول للدعم النقدى أصبح ضرورة ملحة، لغلق أبواب الفساد، وإصلاح المنظومة حتى يصل الدعم لمستحقيه. 
 
قال ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد، "لم أطالب بتعديلات فى الدستور متعلقة بمواد شيخ الأزهر، حول تحديد مدته، ولكن طالبت بإجراء تعديلات فى اللائحة الداخلية للأزهر التى تتحكم فيها هيئة كبار العلماء، وأن تقوم بتحديد مدة لشيخ الأزهر". 
 
مع اقتراب فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية بدائرتى "تلا وأبو كبير"، يوم 7 مارس المقبل، يعتزم عدد من الأحزاب السياسية عقد اجتماعات مكثفة خلال الأسبوع الجارى مع أماناتها بمحافظتى الشرقية والمنوفية، لحسم أسماء مرشحيها الذين سيخوضون الانتخابات التكميلية بدائرتى مركز تلا بمحافظة المنوفية، وأبو كبير بمحافظة الشرقية. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة