وزير النقل يتابع تنفيذ الدائرى الإقليمى ميدانيا ويؤكد: لن أسمح بأى تأخير

السبت، 04 مارس 2017 12:58 م
وزير النقل يتابع تنفيذ الدائرى الإقليمى ميدانيا ويؤكد: لن أسمح بأى تأخير وزير النقل خلال تفقد تنفيذ الدائرى الإقليمى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور هشام عرفات وزير النقل برفقة اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري، أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 92 كم.

 

وطالع وزير النقل أعمال التنفيذ فى المسافة من بلبيس حتى بنها بطول 33.5 كم، والتى تشمل 53 عمل صناعى (27 كوبرى و26 نفق)، حيث تفقد الوزير القطاعات المختلفة للمشروع.

 

وأكد وزير النقل خلال جولته أنه سيتابع معدلات التنفيذ بصفة مستمرة ودورية وبشكل أسبوعى من خلال زيارات مفاجئة لكافة قطاعات المشروع ومن خلال تقارير قطاع المتابعة.

 

وطالب الوزير من الشركات المنفذة إجراء اختبارات التحميل على طول الطريق وعلى الكبارى المقامة عليه، وأن تكون أعمال النيوجرسى على أعلى مستوى وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على كافة الكبارى وأن تتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.

 

ولفت وزير النقل إلى أن استلام المشروع سيكون بأحدث الأجهزة ووفق قياسات الجودة العالمية، كما طالب بموافاته بجدول زمنى يشمل موعد انتهاء كل قطاع وكل عمل صناعى بالمشروع .

 

وأكد وزير النقل أنه لن يسمح بأى تأخير فى التنفيذ خاصة وأنه تم توفير كافة الإمكانيات للانتهاء من هذا المشروع الحيوى الهام.

 

جدير بالذكر أن الطريق الدائرى الإقليمى سيساهم فى ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى والمساهمة فى تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى.

 

ويمر مسار الطريق بـ4 محافظات (الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة) بدءاً من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوى، ويبلغ طوله 92 كم ويقع على هذا الطريق 113 عمل صناعى أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصرى والرياح البحيرى عند الخطاطبة، وتقاطع علوى حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعى عند بنها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة