بالفيديو.. يوسف زيدان: المعراج قصة روجها "القصاصين"

الأحد، 05 مارس 2017 09:50 م
بالفيديو.. يوسف زيدان: المعراج قصة روجها "القصاصين" يوسف زيدان
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قال الكاتب والمفكر يوسف زيدان، إن العقل البشرى هو أعدل قسمة بين البشر، ولا توجد ثوابت بالتاريخ، مشيرا إلى أننا نفتقد إعادة النظر فى التاريخ بسبب تزييف العقل الجمعى للعرب على مر الزمان لخدمة أهداف الحكام والسياسة، ويجب أن نتعامل مع التاريخ على أنه متغير وليس ثابتا.

 

وأضاف زيدان، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أنه يتعجب من الملتحين الذين يتظاهرون من أجل القدس ويرددون هتافات "على القدس رايحين شهداء بالملايين"، متسائلًا "ايه اللى يطرح دلوقتى موضوع القدس؟ وليه شهداء بالملايين؟ وليه مستموت وانت هنا؟"، وتابع: "فكرت فى نظرية القدس فوجدت أنها تجارة، ونشأة الموضوع أصلا تجارة عملها عبد الملك بن مروان، لما عمل قبة الصخرة".

 

واستطرد : "عبد الملك بن مروان نفسه اللى عمل قبة الصخرة، هو اللى هدم الكعبة مرتين، مرة وهو أمير، ومرة وهو خليفة، هدمها بالمنجنيق المشتعل مرتين، واستباح مدينة يثرب اللى هيا المدينة المنورة، علشان يحول حركة الحجاج  لعاصمة ملكه فى دمشق".

 

وأشار إلى أن تاريخ الملوك يعد أردأ طبقة عبر التاريخ، مشيرا إلى أنه فى القرن الثالث الهجرى كتبت قصة "الإسراء والمعراج" على نمط لم يكن معروف نهائيا عند الأوائل، مضيفًا "ما ينفعش نقول روى عن أحد، علشان القرن الثالث الهجرى هو عصر التدوين الإسلامى اللى قبل كده مكنش مدون، ويجب علينا إعمال العقل فى الخبر، ولما حد يقولى حاجة أفكر فيها".

 

وتابع زيدان: "الإسراء قصة مذكورة فى القرآن، ولكن المعراج قصة روجها القصاصون فى القرون الأولى، زى ما الناس بتقعد فى القهاوى دلوقتى وبيحكوا حاجات".

 










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

صوبعى وجعتنى من التعليق على كلامك

انتهى

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد عبد اللطيف

--

" فكان قاب قوسين أو أدني " صدق الله العظيم .. وكذب يوسف زيدان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ردا على تخارف هذا الرجل من القرآن الكريم ..وتم رد العلماء من قبل عليه ومازال يكذب ومازالوا يستضيفوه

قال تعالى: ?وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى {13} عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى {14} عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى {15} إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى {16} مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى {17} لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى {18}?. (النجم/13-18)

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

الأسراء والمعراج حق . ولا حول ولا قوه الا بالله .

كنت مُعجب بك عندما رئيتُك تتحدث في التليفزيون من حوالي الساعه . ولكن الان تغيرت نظرتي إليك بعدما أنكرت معراج النبي الخاتم مُحمد صل الله عليه وسلم للسموات العلي . وقلت عليها زي الناس اللي اعدين علي القهوه وبيحكوا حكايات . اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صل الله علي وسلم . ان كانت كما تقول فكيف فرضت الصلاه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

الناس دي مش هترتاح إلا لما الناس كلها "تخرج من الدين"

لا حول ولا قوة إلا بالله، فلتقل خيراً أو لتصمت لأن الدين لم يعد يحتمل كل هذا اللغط . استفاد إيه لما قال كده غير ان هنبدأ حوارات وسجالات وخانقات ليس لها أول من آخر، ونلاقي الإخوة السلفيين طالعين يفتوا هم كمان ومش هنخلص من الصداع . ما كان يرحمنا ويرحم الدين ويحتفظ برأيه القيم ده لنفسه

عدد الردود 0

بواسطة:

Naseh fa

لا حول ولا قوة الا بالله

المقدمة فى التشيع ،،،،،،،، حضرتك زعلان من الامويين احنا ملنا ؟ يعنى عاوزنا نلطم على وشنا ونعور اجسامنا بالسكاكين ؟ لأ يا دكتور قول زى ما انت عاوز دى افكارك وانت حر

عدد الردود 0

بواسطة:

M

بيخرف

الإسراء و المعراج

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

لسان اليهود

يوسف زيدان لسان اليهود

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح عبد الهادى

ردا على هذا الابله

كفاك تخريفا ايها الابله

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

التخاطر الفكري

عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى وَهُوَ بِالأُفُقِ الأَعْلَى ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَى عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى طبعا المعراج حقيقه والايات واضحه ولو حضرتك متابع العلوم الحديثه وخصوصا مجال التخاطر الفكري ممكن توصل لمعلومات افضل الحقيقه مشكله الانسان انه لما بيواجه صعوبه في فهم شيء بيهاجموا ويحاول يثبت عدم وجوده اصلا عشان يريح نفسه ويثبت لنفسه انه صح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة