دائرة أنور السادات على صفيح ساخن.. 30 مرشحا يتنافسون على مقعد تلا.. الصراع يشتعل بعد دخول عفت السادات..شقيق النائب المسقطة عضويته: سنعيد المقعد للأسرة.. والمرشحون السابقون يلملمون أوراقهم

الأحد، 05 مارس 2017 04:48 م
دائرة أنور السادات على صفيح ساخن.. 30 مرشحا يتنافسون على مقعد تلا.. الصراع يشتعل بعد دخول عفت السادات..شقيق النائب المسقطة عضويته: سنعيد المقعد للأسرة.. والمرشحون السابقون يلملمون أوراقهم السادات
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت المنافسة للفوز بمقعد دائرة تلا والشهداء بالمنوفية، الذى خلا بعد إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، خاصة بعد إعلان شقيقه الدكتور عبد الحكيم عصمت السادات، وشهرته "عفت السادات"، خوض المنافسة لاسترداد مقعد أخيه.

وقال عفت السادات لـ "اليوم السابع"، أن هناك رسالة وطنية خلال الفترة القادمة وتجاه أهل الدائرة أن يجدوا من يستطيع تحقيق التنمية والمصلحة الحقيقية ، لافتا الى أنه يسعى أن تكون الاستمرارية للأسرة فى المرحلة الثانية.

وتابع: كنت نائبًا فى برلمان 2010 وخضت جولة الاعادة فى الانتخابات الماضية وحصلت على 32 الف صوتا فى الجولة، مؤكدًا أنه يسعى الى أن يستكمل مشوار خدمة الوطن الذى بدأه الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وعلينا مسئولية كبيرة تجاه الدائرة والدولة.

وتابع السادات: إسقاط عضوية محمد أنور السادات تحمل احتمالين، إما أن يتم التعاطف أو أن يتم استغلالها ضد الاسرة ولكن الامر فى النهاية من اجل الوصول الى الحفاظ على المواطنين.

يأتى ذلك فيما وصل عدد المرشحين للفوز بمقعد الدائرة 30 مرشحًا، وهو عدد كبير مقارنة بالانتخابات الماضية التى تنافس فيها 34 مرشحا على 3 مقاعد ، وأعلن محمد أبو ستيت الصحفى الشاب، وأحد مؤسسى حركة تمرد، والذى حررت الجماعة الارهابية ضده عدد كبير من المحاضر تتهمه بقلب نظام الحكم، خوض الانتخابات التكميلية، قائلاً:"عدد من المرشحين اعلنوا خروجهم عن المنافسة وقرروا تأييده للحصول على المقعد".

وجاء من بين الاسماء التى تتردد فى الدائرة، سعيد أحمد محمد محروس وشهرته سعيد محروس والذى ترشح فى الانتخابات الماضية، كمستقل ويعمل أخصائى اجتماعى بإدارة التربية والتعليم، فيما أكد محسن أحمد خالد أحد المرشحين فى الانتخابات السابقة، وحصل على 8890 صوتًا فى الجولة الاولى، أنه يفكر بشكل جدى فى خوض الانتخابات.

ويتردد فى الدائرة اسم شوقى ابو الفتح شعبان، صيدلى حر، والذى كان قد خاض الجولة الأولى مستقلا، واكد عدد من المقربين له أنه يدرس الامر بشكل جدى بناء على المرشحين المتقدمين ومدى التواجد، ويتردد أيضًا  اسم محسن احمد خالد والذى كان قد ترشح فى الجولة الاولى كمستقلا والذى يعمل باحد الفنادق بشرم الشيخ.

ويتردد اسم على عبد العظيم القاضى والشهير بالدكتور على القاضى كبير اطباء بشريين بالمعاش ، والذى اكد المقربون منه أنه يدرس الامر بشكل كامل قبل خوضه الجولة التكميلية  .

وظهرت العديد من الاسماء التى اعلن مؤيديها الترشح بشكل رسمى ومنهم ولاء الشيخ، حازم شعير، خالد الشيخ، ابراهيم نصار، إكرمى الجمال، صلاح فتح الله طبور، محمد عبد الفتاح حسين، احمد عبد العال، ابراهيم يحى، على القاضى، حسن خالد، عادل توفيق، اسامة الحلو، خالد حمدى، بهاء زكريا، رمضان كامل حسين،احمد شوقى، محمد عبد الفتاح، شرف الدين شرف الدين، أيمن عودة، الدكتور شوقى شعبان، مجدى راضى.

واكد ياسر حنفى عبد القادر الشقيرى، انه سيخوض الانتخابات التكميلية، وهو ابن قرية نادر بمركز الشهداء والتى تعتبر ثانى اكبر كتلة تصويتة بالمركز ويصل عدد الاصوات بها الى 36 ألف صوت انتخابى، ويعمل صحفى بجريدة المساء وشغل رئيسا لتحرير عدد من البرامج بالقنوات الفضائية.

كما أعلن المهندس عصام محمود البكرى، الشهير بعصام أبو عامر، مقيم بمركز تلا، 44 سنه، خوضه الجولة التكميلية، والذى ترشح فى الجولة الماضية، وحصل على 9648 صوتا، وأعلن خالد محمد الصاوى، 52 سنه، مقيم بكفر حجازى التابعة لمركز الشهداء أيضًا، ويعمل مدير ادارة بشركة بتروجاس، خوض المنافسة خاصة وأنه حصد 6933 صوتا فى الانتخابات الماضية، على قائمة حزب الريادة، مؤكدا انه سيخوض الجولة الحالية مستقلا.

كما أعلن فخرى طايل المرشح السابق بالدائرة والذى لم يحالفه الحظ بالفوز فى الانتخابات الماضية بعد حصده 38 ألف و500 صوتا فى الجولة الاولى، المنافسة على المقعد الشاغر، من خلال حزب مستقبل وطن. ، فيما قال المهندس محمد محمد فرج رئيس الاتحاد العام للفلاحين المصريين، 51 سنه، مقيم بقرية العراقية التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، أن يفكر فى خوضه المنافسة، لافتا الى أنه كان قد خاض التجربة فى الانتخابات الماضية وحصل على 12408 صوتا.

فيما يعكف حاليا عدد من المرشحين السابقين على التفكير للترشح من جديد ومنهم مصطفى عبد المقصود حامد المعطر، 57 سنه، مقيم بمركز الشهداء، ويعمل أخصائى بالأزهر الشريف، وترشح فى الجولة الأولى على مقعد الدائرة، وحصل على 9881 صوتا، مؤكدًا أن سيعرض الأمر على حزب الريادة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة