س و ج.. هل تعمد الحكام ظلم الزمالك فى النسخة الحالية بالدورى؟

الأحد، 05 مارس 2017 12:20 ص
س و ج.. هل تعمد الحكام ظلم الزمالك فى النسخة الحالية بالدورى؟ الحكم الدولى جهاد جريشة
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت الأمور فى الساعات الأخيرة، بعد أزمة انسحاب الزمالك من بطولة الدورى الممتاز بعد إعلان مجلس إدارة قلعة ميت عقبة الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة يوم الجمعة القادم، لاعتماد قرار عدم استكمال البطولة إلا فى حالة إعادة مباراة المقاصة التى شهدت تغاضى الحكم جهاد جريشة عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للفريق الأبيض.

الزمالك فقد نقاط هامة أمام المقاصة بعدما تعرض لهزيمة بهدف نظيف، ما أدى إلى ابتعاده بالحسابات الرقمية عن المنافسة على لقب بطولة الدورى باتساع فارق النقاط مع الأهلى خاصة فى حالة مواصلة الأخير لنتائجه الإيجابية ولكن هناك العديد من الأسئلة التى تدورعلى تعمد الحكام ظلم الزمالك من عدمه، وهو ما نوضحه فى التقرير التالى.

فى البداية.. هل التحكيم جانى أم مجنى عليه؟
 

الإجابة جاءت من عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بعد مباراة الزمالك والمقاصة بأن هناك تراجع وتدنى لمستوى الحكام الحاليين بجانب فقدان الثقة فى أنفسهم موضحاً أن الاختبارات التى أجريت لهم فى الفترة الماضية كانت "فضيحة" ونتيجتها "لم ينجح أحد".

أضاف "عبد الفتاح" أن الحكم الدولى جهاد جريشة أخطأ فى عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للزمالك بعدما أبعد أحمد سامى لاعب المقاصة الكرة بيده وهو داخل منطقة جزاء فريقه فى الدقيقة 66 من عمر اللقاء، ورغم أن الأخطاء واردة إلا أنه يلام على هذا الخطأ لأن الكرة كانت واضحة أمام الجميع.

هل التحكيم يتعمد ظلم الزمالك؟

قال مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك فى هذا الشأن أن جهاد جريشة تعمد الأمر وأنه لم يتعرض فى المباريات السابقة عن بعض الأخطاء لأنها لم تكن متعمدة ومؤكداً أن الأخطاء واردة ولكن عندما يكون جريشة فى موقع يسمح له رؤية الكرة وتعمد أحمد سامى مدافع المقاصة لمس الكرة بيده فهنا يكون التعمد وهو ما جعله يصعد الأمر بإعلان عدم استكمال المسابقة إلا بعد إيقاف الحكم وإعادة المباراة.

هل الزمالك لم يستفيد من أخطاء الحكام؟
 

استفاد الزمالك فى أكثر من واقعة من أخطاء الحكام ومن بينهم إلغاء المساعد الدولى أيمن دجيش هدفا صحيحا لمهاجم دجلة محمد هلال بداعى التسلل أحرزه فى مرمى  الزمالك فى الدقيقة 20.

كما تغاضى الحكم عبد العزيز السيد فى مباراة الزمالك وطنطا عن احتساب ركلتى جزاء للأخير الأولى فى الدقيقة 52 لوجود خطأ مشترك بعدما أمسك أحمد دويدار، لاعب الزمالك، مهاجم طنطا إيريك جوزيف من يديه ثم أمسك حسنى فتحى مدافع الزمالك لاعب طنطا محمد جودة ومنعه من إحراز هدف.

كما لم يحتسب ركلة جزاء ثانية لصالح مهاجم طنطا محمد جودة، بعدما لعب معه دونجا لاعب الزمالك فى الدقيقة 57، بإهمال واعتبرها الحكم تحايل (تمثيل) وأشهر البطاقة الحمراء (إنذار ثانى) لجودة فى تقدير فنى وإدارى خاطئ.

استفاد الزمالك من أخطاء التحكيم وأعلن بالفعل مرتضى منصور رئيس النادى وقتها أن طنطا كان الأفضل.

هل الزمالك تعرض للظلم؟
 

تعرض الزمالك للظلم فى أكثر من مباراة من أخطاء التحكيم سواء الواقعة الأخيرة أمام المقاصة أو إلغاء هدف صحيح لحسام باولو فى مواجهة النصر للتعدين .

لماذا انفجرت القنبلة بعد واقعة جريشة؟
 

كل ما ذكرناه من توضيح يؤكد أن الزمالك له وعليه ولكن انفجرت قنبلة التحكيم بسبب الخطاب السابق المرسل من قبل قلعة ميت عقبة إلى مسئولى اتحاد الكرة فى 2015 بضرورة إبعاد جهاد جريشة عن مباريات الفريق وكذلك اشتعل الأمر لما تمثله نقاط المباراة من أهمية فى صراع المنافسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة