لو عاوز تخس.. تعرف على مزيج من الأطعمة يساعد على خسارة الوزن

الأحد، 05 مارس 2017 08:00 ص
لو عاوز تخس.. تعرف على مزيج من الأطعمة يساعد على خسارة الوزن خسارة الوزن
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعامل مع الطعام للحصول على نتيجة مثالية للوزن معادلة يصعب على الكثيرين تحقيقها خاصة أن تفاعل المواد التى يحتوى عليها الطعام شىء معقد ويخلف توقعات الكثيرين، فلابد من معرفة جيدة لأنواع الطعام التى يمكن تناولها معًا لتساعدك على خسارة وزنك بشكل سريع ودون التأثير على حالتك الصحية.

فعلى عكس ما يعتقد البعض أن تناول الدجاج مع المكرونة لا يحتوى على سعرات حرارية كثيرة، لكن الحقيقة أن هذا الخليط من أكثر أنواع الأطعمة التى تسبب زيادة الوزن.

وإليكم مجموعة من نماذج الأطعمة التى يمكن تناولها معًا لخسارة الوزن:

1-خضروات وبيض مسلوق:

تؤكد الدراسات أن البيض يساعد على امتصاص "الكاروتينات" الموجودة بالخضار التى تساعد على محاربة زيادة الوزن بل وتحمى الجسم من السرطان وتحارب الأمراض التى تؤدى إلى فقدان البصر.

الخضار
الخضار

 

2-البطاطس والفلفل:

من المتعارف عليه أن البطاطس تؤدى على زيادة الوزن، لكن تناول البطاطس المسلوقة مع الفلفل يمنع تشكيل الخلايا الدهنية ويساعد على فقدان الوزن.

البطاطس
البطاطس

3-التونة والزنجبيل:

يمنع الزنجبيل الإنزيمات التى تسبب التهاب المعدة، كما تحتوى التونة على الأوميجا3 التى تمنع تكون الدهون فى منطقة البطن، وتناولهما معًا يعد وجبة جيدة لمن يريد خسارة الوزن.

التونة
التونة

4-الدجاج والفلفل:

يعد الدجاج من أنواع الطعام التى تحتوى على بروتينات ويعطى إحساس بالشبع لفترة طويلة، كما يعمل الفلفل الحار على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير وسريع.

الدجاج
الدجاج

5-القرفة والقهوة:

تحتوى القرفة على مضادات الأكسدة التى تمنع تراكم الدهون فى منطقة البطن، فى حين أن القهوة تقلل من الشهية وغن كنت تسعى لفقدان الوزن فلن تجد سوى مشروب القهوة بالقرفة لتبدأ به صباحك كل يوم.

القهوة
القهوة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة