اليوم.. ندوة تكريم النجمة نبيلة عبيد بمهرجان شرم الشيخ للسينما

الإثنين، 06 مارس 2017 11:37 ص
اليوم.. ندوة تكريم النجمة نبيلة عبيد بمهرجان شرم الشيخ للسينما نبيلة عبيد
شرم الشيخ - على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية ندوة لتكريم النجمة نبيلة عبيد ظهر اليوم الاثنين، وتتحدث نبيلة عن تكريم المهرجان لها وعن مشوارها السينمائى الطويل.

 

تستمر الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية حتى 11 مارس الجارى، وتضم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 11 فيلماً من 14 دولة، أما مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فتضم 17 فيلماً من 19 دولة.

 

نبيلة عبيد واحدة من أهم فنانات السينما المصرية والعربية، ولقبها الجمهور بنجمة مصر، وتعددت الأدوار والشخصيات التى قدمتها خلال رحلتها فى السينما، حيث قدمت أفلاما تضمنت الكثير من القضايا الإنسانية وقضايا المرأة، الأمر الذى مكنها من أن تصبح واحدة من أكثر الممثلات المصريات شعبية فى فترة الثمانينيات والتسعينيات.

 

تعاونت مع الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس فى العديد من الأفلام المأخوذة عن رواياته مثل "وسقطت فى بحر العسل "وولا يزال التحقيق مستمرا" "وأيام فى الحلال" والعذراء والشعر الأبيض" "وأرجوك اعطنى هذا الدواء" و"الراقصة والطبال" و"انتحار صاحب الشقة".

 

كما قدمت أعمالا سينمائية أخرى مميزة منها: "مفيش غير كده" "وقصاقيص العشاق" "وامرأة تحت المراقبة" "والآخر" "والمرأة والساطور" "وعتبة الستات"وهدى ومعالى الوزير" و”كشف المستور" وقضية سميحة بدران" والراقصة والسياسي" وحارة برجوان" واغتيال مدرسة" وأبناء وقتلة" "والصبر فى الملاحات" وأيام فى الحلال" وبديعة مصابنى" والمماليك".

 

ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: "البوابة الثانية" "والعمة نور" "وكيف تخسر مليون جنيه" "وسيدة الفندق الفاخر" و"العبقرى" وصاحبة الجلالة، اضافة إلى عدد من المسلسلات الإذاعية منها "برديس، الصبر فى الملاحات، سامحونى مكنش قصدى، سجن الزوجية، لم يكن أبدا لها، أصابع بلا يد، قبض الريح.

 

قدمت نبيلة عبيد أيضاً عددا من المسرحيات منها "الطرطور"وروبابيكيا" "ومطلوب حيا أو متزوجا" "وايفيتا، كما خاضت تجربة الإنتاج حيث قامت بإنتاج بعض أفلامها ومنها "أيام فى الحلال" عام 1985، "ووسقطت فى بحر العسل" 1977.

 

نالت الفنانة نبيلة عبيد خلال مشوارها الفنى العديد من الجوائز حيث حصلت على جائزة أحسن ممثلة عن فيلم "ولا يزال التحقيق مستمراً" فى 1979 من مهرجان الإسكندرية السينمائى، كما تم تكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائى عن مجمل أعمالها عام 1998، ومن مهرجان الرباط.. وعدد كبير من المهرجانات العربية.

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، وبعضوية كل من المخرج داوود عبد السيد، الناقد يوسف شريف رزق الله، الناقدة ماجدة موريس، الكاتب الصحفى جمال زايدة، ومدير التصوير وديد شكرى المدير التنفيذى للمهرجان.

 

تكريم-نبيلة-عبيد-في-مهرجان-شرم-الشيخ
تكريم نبيلة عبيد في مهرجان شرم الشيخ

 

نبيلة-عبيد
نبيلة عبيد

 

نبيلة-عبيد-بالندوة
نبيلة عبيد بالندوة

 

نبيلة-عبيد-فى-الندوة
نبيلة عبيد فى الندوة

 

نبيلة-عبيد-ومفيد-فوزى
نبيلة عبيد ومفيد فوزى

 

ندوة-نبيلة-عبيد-في-مهرجان-شرم-الشيخ
ندوة نبيلة عبيد في مهرجان شرم الشيخ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة