تصفيات أمم آسيا.. ماليزيا تطلب نقل مباراة كوريا الشمالية

الإثنين، 06 مارس 2017 12:56 م
تصفيات أمم آسيا.. ماليزيا تطلب نقل مباراة كوريا الشمالية شعار كأس أمم آسيا 2019 فى الإمارات
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت ماليزيا نقل مواجهة أمام كوريا الشمالية فى تصفيات كأس آسيا لكرة القدم، إلى ملعب محايد وسط تصاعد الخلاف الدبلوماسى بين البلدين بسبب مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جون أون.

 

وأكد الأمين العام للاتحاد الماليزى لكرة القدم حامدين محمد أمين، أن بلاده تقدمت بطلب إلى الاتحاد الآسيوى للعبة لعدم السفر إلى بيونجيانج، لخوض المباراة هذا الشهر بعد التشاور مع السلطات الماليزية.

 

وأبلغ حامدين رويترز اليوم الاثنين، "طلبت منا الحكومة عدم السفر إلى بيونجيانج"، "استفسرنا من الاتحاد الآسيوى اليوم إذا ما كان بمقدورنا خوض المباراة فى ملعب محايد. نتوقع قرارا بنهاية هذا الأسبوع".

 

وكان من المقرر أن يستهل المنتخبان المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 بمواجهة فى المجموعة الثانية فى كوريا الشمالية فى 28 مارس.

 

وتضم المجموعة أيضا منتخبى لبنان وهونج كونج، ويتأهل أول فريقين إلى النهائيات المقررة فى الإمارات.

 

وقال الاتحاد الآسيوى إنه سيصدر بيانا فى هذا الصدد فى وقت لاحق اليوم الاثنين، وأعلنت السلطات الماليزية يوم السبت كانج تشول سفير كوريا الشمالية إلى ماليزيا "شخصا غير مرغوب فيه" وطلبت منه مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

 

وقُتل كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية يوم 13 فبراير فى مطار كوالالمبور الدولى، بعدما هاجمته سيدتان تعتقد الشرطة الماليزية أنهما وضعتا على وجهه غاز فى.إكس وهو غاز أعصاب تصنفه الأمم المتحدة سلاحا للدمار الشامل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة