خبير عقارى:العين السخنة والساحل الشمالى من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمار

الثلاثاء، 07 مارس 2017 09:00 ص
خبير عقارى:العين السخنة والساحل الشمالى من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمار صوره ارشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد البستانى، رئيس شركة البستانى للتنمية العقارية والسياحية، أن الشركة تستعد لإطلاق مشروع سياحى بمنطقة العين السخنة بالشراكة مع مجموعة مستثمرين مصريين، باستثمارات متوقعة 750 مليون جنيه، على مساحة 60 ألف متر، ويقع المشروع فى منطقة الجلاله بالعين السخنة على امتداد 500 متر على شاطئ البحر، ويتضمن المشروع إنشاء ما يقرب من 800 شاليه على مرحلتين بمتوسط مساحات تتراوح من 80 إلى 200 متر.

 وأوضح أن منطقتى الساحل الشمالى والعين السخنة أصبحتا جاذبة للاستثمار وخاصة بعد تدخل القوات المسلحة فى إنشاء عدد من المشروعات الاستثمارية ومشروعات البنية التحتية، وغيرها، وفى مقدمتها مشروع تعمير منطقة جبل الجلالة، الذى يشمل مدينة الجلالة العالمية وجامعة الملك عبد الله ومنتجعًا سياحيًا يطل على خليج السويس، بالإضافة إلى طريق "العين السخنة- الزعفرانة"، الذى يشق جبل الجلالة يعتبر ممر التنمية الرئيسى للمشروعات.

وقال إن شركات التطوير العقارى تعانى من ندرة الأراضى ، وأسعارها التى ارتفعت بشكل كبير والعمالة المصرية الغير مدربة ومواعيد التسليم فى المواعيد المحددة بالإضافة الى الارتفاع المفاجئ لاسعار مواد البناء .  

وأشار إلى أن  الشركة سنفتح الباب للإندماجات مع الشركات التى لديها رؤى مستقبلية فى الاستثمار العقارى سواء رأس مال مستثمريين لديهم أموال أو شركات لديها كيانات ناشئة .

وأكد أن السوق العقارى يعانى من حالة ركود ملحوظ نتيجة الارتفاع الجنونى للأسعار وعدم استقرار سعر الصرف حيث أن هناك حالة من التخبط تشهدها الشركات العقارية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة