دراسة: الأمريكيون من أصل أفريقى أكثر عرضة للإدانة على سبيل الخطأ

الثلاثاء، 07 مارس 2017 04:01 م
دراسة: الأمريكيون من أصل أفريقى أكثر عرضة للإدانة على سبيل الخطأ أمريكيين من أصول أفريقية - صورة أرشيفية
تكساس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة صدرت اليوم الثلاثاء إن الأمريكيين من أصل أفريقى أكثر عرضة بكثير للإدانة على سبيل الخطأ فى جرائم مثل القتل والاعتداء الجنسى والمخدرات من البيض بسبب عوامل منها التمييز العرقى وسوء التصرف.

وأظهرت الدراسة التى فحصت حالات إدانة تمت تبرئتها فى وقت لاحق اعتبارا من عام 1989 وحتى أكتوبر تشرين الأول 2016 إنه من بين 1900 حالة مثل الأمريكيون من أصل أفريقى نسبة 47 بالمئة وهو ما يعادل ثلاثة أمثال نسبة تمثيلهم فى المجتمع.

وأفادت الدراسة كذلك أن الأمريكيين السود أكثر عرضة بسبع مرات من البيض للإدانة بشكل خاطئ فى جرائم القتلK وقال صمويل جروس الأستاذ بكلية الحقوق بجامعة ميشيجان والمشرف الرئيسى على المجموعة التى رصدت من تمت تبرئتهم فى الولايات المتحدة " فى قضايا القتل التى فحصناها كان سوء التصرف أعلى بدرجة كبيرة فى القضايا التى كان المتهمون فيها أمريكيون من أصل أفريقى بالمقارنة بالقضايا التى كان المتهمون فيها من البيض."

وقال إن الانحياز اللاواعى والتمييز المؤسسى والعنصرية الواضحة كانت من العوامل التى أدت إلى الإدانات الخاطئة، وفيما يتعلق بجرائم المخدرات كان الأمريكيون السود أكثر عرضة 12 مرة من البيض للإدانة.

وأظهرت دراسة منفصلة على المجموعة نفسها صدرت اليوم كذلك أن عام 2016 سجل رقما قياسيا لعدد حالات تبرئة المدانين فى الولايات المتحدة منذ عام 1989 وبلغ العدد 166 بالمقارنة مع 160 فى عام 2015.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة