هيئة إنقاذ الطفولة: العنف فى سوريا أدى لأزمة فى عقول الأطفال

الثلاثاء، 07 مارس 2017 10:59 ص
هيئة إنقاذ الطفولة: العنف فى سوريا أدى لأزمة فى عقول الأطفال أطفال سوريا ـ صورة أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة إنقاذ الطفولة الخيرية الدولية أن 6 أعوام من العنف وإراقة الدماء أدت إلى أزمة فى الصحة العقلية بين أطفال سوريا وسيستمر تأثيرها إلى عشرات السنين.

وأوضحت الهيئة، فى تقرير وصفته بأنه أكبر مسح للصحة العقلية داخل سوريا أثناء الحرب وأوردته قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن الأطفال هناك يعانون على نحو متزايد من الخوف أو الغضب.

وأضافت أن معظم الأطفال الذين عانى ثلثاهم من فقدان قريب أو تعرضت منازلهم للقصف أو أصيبوا ظهرت عليهم أعراض اضطراب شديد فى المشاعر ويفتقرون إلى الدعم النفسى، لافتة إلى أن بعض الأطفال اضطروا للانضمام إلى جماعات مسلحة من أجل العيش.

ووفقا للتقرير، فقد تراوحت الآثار من اضطرابات النوم والانطواء إلى إيذاء الذات والشروع فى الانتحار كما أن بعضهم فقد القدرة على التكلم.

واعتمد البحث على مقابلات فى 7 محافظات وشمل أكثر من 450 من الأطفال والآباء والمدرسين والأخصائيين النفسيين معظمهم فى المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلى المعارضة فى محافظتى إدلب وحلب ومحافظة الحسكة التى يسيطر عليها الأكراد.

يشار إلى أن الحرب الدائرة فى سوريا منذ منتصف مارس 2011 إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد أكثر من 11 مليون سورى وتسببت فى أسوأ أزمة لاجئين فى العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة