وزير القوى العاملة للشباب: المشروعات الصغيرة بديلا جيدا لحملة المؤهلات العليا

الثلاثاء، 07 مارس 2017 12:48 م
وزير القوى العاملة للشباب: المشروعات الصغيرة بديلا جيدا لحملة المؤهلات العليا وزير القوى العاملة اثناء افتتاح الملتقى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم، الثلاثاء، ملتقي تشغيل بالاستاد الرياضى بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، الذى يوفر 8300 فرصة عمل للذكور والإناث ، فى 76 شركة، لمختلف المؤهلات العليا، وفوق المتوسطة، والمتوسطة، وإعدادى، وبخبرة، فضلا عن المهن الفنية من جميع التخصصات المختلفة.
 
وقالت الوزارة فى بيان لها، إن الملتقى حقق حضورا منذ الساعات الأولى لافتتاحه وصل نسبته إلى أكثر من 65% من إجمالى فرص العمل المتوفرة، فيما أكد الوزير أن ملتقيات التشغيل بدأت تحقق نجاحا في الإقبال ، منوها  أن القطاع الخاص يمثل 85% من الاقتصاد المصرى، ويعطي للعاملين جميع حقوقهم من تأمين طبى واجتماعى، فضلا عن توفير بعض الشركات وسائل مواصلات.
 
 وتفقد وزير القوى العاملة محمد سعفان، والمحافظ الدكتور هشام عبد الباسط، ووكيل الوزارة مدير المديرية عادل خليل وعفيفي محمد عفيفي وكيل المديرية  ،   الملتقى وعملية تقديم الشباب على فرص العمل المتاحة به، واستمع  الوزير لشكاوى عدد من المواطنين ووجه بضرورة متابعة أوضاعهم وتذليل العقبات التى تحول دون حصولهم على فرصة عمل، كما طلب الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بمليء استمارات فرص عمل تمهيدا لاختيارهم بأماكن العمل التي سوف يعملون بها تيسيرا وتسهيلا عليهم.
 
 وقرر الوزير خلال التفقد، إلغاء مشاركة شركتين مشاركتين فى المتلقى الأولى بسبب عدم وجود حدا أدنى للأجور لفرص العمل التى تطرحها الشركة ، والثانية لعدم وجود  الاستمارات التى يتقدم بها الشباب من خلالها للعمل بالشركة، مؤكدا أن  الشركتين لا تتوفر لديها المصداقية في توفير فرص العمل مشددا على أن وزارة القوى العاملة لا تقبل بمثل هذه المشاركات الوهمية.
 
  ووجه كلامه للشباب قائلا: "إن الخطوة الأولى هى المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت العارضة والتي تمنحهم خبرة أولية، وتتيح لهم مجالات مختلفة للعمل  حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم".
 
 وقال الوزير إن المشروعات الصغيرة فى هذه المرحلة تعد بديلا جيدا لحملة المؤهلات العليا الذين لا يجدون فرص تتناسب ومؤهلاتهم، موجها بعض الشباب بالتفكير الجدى فى أفكار للمشروعات والحصول على التمويل من المؤسسات التي تقدمه والمتواجدة في الملتقى، مؤكدا ضرورة تسهيل حصول الشباب على التمويل، مضيفا أن نجاح الشباب في الإنتاج يعد نجاح لنا جميعا.
 
وأكد الوزير، فى تصريحات صحفية خلال الملتقى، أن الإقبال الكبير على الملتقى أكبر دليل على أن الشباب بدأ بالفعل فى تغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص.
 
 وأضاف "سعفان": " ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة، والذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التى تؤرق المجتمع"، مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك، تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل.
 وقال الوزير: "إن الرواتب بالشركات العارضة تتراوح بين 1000 و3000 جنيه، فضلا عن تحديدها وفقا لسنوات الخبرة والمؤهل العلمى طبقا لبعض المهن المعروضة"، مشيرا إلى أن المهن المطلوبة: مهندسين كهرباء ميكانيكا ، وصيانة كهربائية وأجهزة مساعدة ، وكيميائي إنتاج ، وعمليات إنتاجية، ومحاسب تكاليف صناعية ، ومالي ، وفني إنتاج وصيانة كهربائية وميكانيكية، وعامل إنتاج ومدير سلامة وصحة مهنية ، وأخصائى مبيعات صناعية ، ومشتريات صناعية ، ورئيس قسم مخازن ، وعمال نظافة ، ومشرفين عمال وفنيين وعمال خدمات، ومنسق مستندات ، وأمن.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة